بالفيديو.. تعرف على كل مميزات هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون إكس

بالفيديو.. تعرف على كل مميزات هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون إكس

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

كشفت شركة أبل عن هواتفها الجديدة آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وآيفون إكس، معلنة بذلك مرور 10 سنوات على إطلاق هواتفها الذكية في الأسواق.

وجاءت الهواتف الجديدة بمجموعة من المميزات التي تدخل بالمستخدمين إلى تجربة جديدة مع عائلة آيفون.

ويأتي هاتف آيفون X بشاشة 5.8 من نوع OLED بدقة وضوح 2436*1125 بكسل بتوزيع 458 بكسل في البوصة الواحدة.

وتحتل مقدمة الهاتف بالكامل كما هو متوقع إلى جانب أن الشركة قد قامت بإزالة زر الشاشة الرئيسة واستبدلته بزر افتراضي داخل واجهة الاستخدام على iOS 11.

https://youtu.be/K4wEI5zhHB0

ويعمل هاتف آيفون X بمعالج A11 Bionic سداسي النواة منها 4 أنوية تعمل بأداء قوي للتعامل مع المهام المتعددة وكذلك إدارة وتشغيل ميزة الواقع المعزز AR في الكاميرا الخلفية إضافة إلى نواتين تعملان بأداء منخفض لإتمام العمليات السريعة والمتكررة ما يحافظ على أداء الجهاز سريعًا وسلسًا طوال الوقت.

كما يقدم هاتف آيفون X تجربة تصوير مميزة من خلال كاميرا خلفية مزدوجة العدسة بدقة وضوح 12 ميجابكسل والعدسة الأساسية فتحتها f/1.8 والثانوية بفتحة f/2.4، وبينهما فلاش من ثلاث قطع LED لتضيف ضعف الإضاءة للقطات خاصة في الإضاءة الخافتة أو التصوير الليلي بالإضافة إلى كاميرا سيلفي دقتها 8 ميجابكسل.

ويعمل الهاتف برامات 3 جيجابايت وسعره يبدأ من 999 دولارًا للنسخة ذات الـ64 جيجابايت كذاكرة داخلية و256 جيجابايت سعرها 1149 دولارًا.

كما أنه سيعمل بنظام التشغيل الأحدث iOS 11 ،ويتيح الهاتف الجديد إمكانية الشحن السريع بتقنية ”Qi Wireless Charging“، كما أن الشركة أعلنت عن جهاز للشحن السريع ”AirPower“ سيصل للأسواق العام المقبل، والهاتف متوافق مع جميع أجهزة الشحن السريع التي تعمل بتقنية Qi.

كما يأتي هاتف آيفون 8 بشاشة 4.7 من نوع ”IPS LCD“ بدقة وضوح 1334*750 بكسل وهي تمامًا بنفس تصميم هاتف آيفون 7 حيث سيأتي بزر رئيسة كما هو معتاد بكل ما فيه من مميزات.

ويعمل هاتف آيفون 8 بمعالج ”A11 Fusion“ سداسي النواة منها 4 أنوية تعمل بأداء قوي للتعامل مع المهام المتعددة وكذلك إدارة وتشغيل ميزة الواقع المعزز AR في الكاميرا الخلفية إضافة إلى نواتين تعملان بأداء منخفض لإتمام العمليات السريعة والمتكررة ما يحافظ على أداء الجهاز سريعًا وسلسًا طوال الوقت.

https://youtu.be/k0DN-BZrM4o

كما يقدم هاتف آيفون 8 تجربة تصوير مميزة من خلال كاميرا خلفية بدقة وضوح 12 ميجابكسل إلى جانب مزايا مثل التصوير 4K وHDR بالإضافة إلى كاميرا سيلفي دقتها 7 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2.

ويعمل الهاتف برامات 2 جيجابايت ويتيح ذاكرة داخلية 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

كما أنه سيعمل بنظام تشغيل الأحدث iOS 11 ،ولم تكشف الشركة بعد عن حجم بطارية آيفون 8، إلا أنها ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي كآيفون إكس.

كما يأتي هاتف آيفون 8 بلس بشاشة 5.5 من نوع IPS LCD بدقة وضوح 1920*1080 بكسل بتوزيع بكسلات 401 بكسل في البوصة الواحدة، كما أنها مغطاة بطبة حماية ضد الخدش والكسر.

ويعمل هاتف آيفون 8 بلس بمعالج A11 Fusion سداسي النواة، منها 4 أنوية تعمل بأداء قوي للتعامل مع المهام المتعددة وكذلك إدارة وتشغيل ميزة الواقع المعزز AR في الكاميرا الخلفية، إضافة إلى نواتين تعملان بأداء منخفض لإتمام العمليات السريعة والمتكررة، ما يحافظ على أداء الجهاز سريعًا وسلسًا طوال الوقت.

كما يقدم هاتف آيفون 8 بلس تجربة تصوير مميزة من خلال كاميرا خلفية مزدوجة العدسة بدقة وضوح 12 ميجابكسل ، إلى جانب مزايا الكشف البؤري التلقائي للعدسة، وكذلك العدسة الأساسية فتحتها f/1.8 وتتميز بالثبات البصري OIS أما الاخرى ففتحتها f/2.8 ، بالإضافة إلى كاميرا سيلفي دقتها 7 ميجابكسل وفتحتها f/2.2 ميجابكسل، ولديها قدرة على التقاط الوجوه والتصوير بميزة HDR وتصور بدقة 1080p بمعدل 30 لقطة في الثانية الواحدة.

ويعمل الهاتف برامات 3 جيجابايت ويتيح ذاكرة داخلية 64 أو 256 جيجابايت، كما أنه سيعمل بنظام تشغيل الأحدث iOS 11، وبطارية الهاتف ستدعم ميزة الشحن السريع.

أسعار الهواتف ستأتي كالتالي، آيفون 8 بلس يبدأ من 800 دولار ، وآيفون 8 يبدأ سعره من 699 دولارًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com