شاومي تطلق هاتفها الجديد بحواف أكبر (صور)

شاومي تطلق هاتفها الجديد بحواف أكبر (صور)

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

أعلنت شركة ”شاومي“ الصينية عن هاتفها الجديد من عائلة هواتفها الجديدة ”Mi Mix“ والذي يحمل اسم ”Mix 2″، وجاء بمجموعة من التحديثات الجديدة عن الهاتف الأول، إلا أن المفاجأة الكبرى للمستخدمين كانت أن الشاشة أصغر من سابقتها، وفقًا لما جاء على موقع ”ذا فيرج“ التقني.

ويأتي الهاتف الجديد بشاشة 5.99 بوصة بدقة وضوح 2160*1080 بوصة بتوزيع بيكسلات 401 بيكسل في البوصة الواحدة، وقد جاء الهاتف بحجم أصغر وأخف من حيث تصميم الهيكل، حيث يأتي طول وعرض الهاتف أصغر من الإصدار السابق، كما أنه أنحف بمعدل 0.2 ملليمتر إلى جانب خفته بشكل ملحوظ، حيث إن ”Mix“ كان يزن 209 غرامات، بينما جاء ”Mix 2“ بوزن 185 غرامًا.

وتعرض ”شاومي“ هاتفها هذا العام بتصميمين الأول مصمم بالكامل من السيراميك مع إطار من الألومنيوم، بينما يأتي الثاني لهيكل الهاتف بالكامل من السيراميك، وهو من نوع التصميم المتكامل ككتلة واحدة Unibody““.

كما يقدم الهاتف أداءً من المتوقع أن يكون مميزًا من خلال بروسيسور العام من كوالكوم للهواتف الرائدة، وهو“ SnapDragon 835″، برامات 6 جيجابايت للإصدار بالإطار المعدني، أو 8 جيجابايت للإصدار بالتصميم المتكامل، كما أن الهاتف يقدم خيارات عديدة للذاكرة الداخلية تتنوع بين 64 جيجا و128 جيجا و256 جيجابايت.

أما عن تجربة التصوير فتأتي الكاميرا الرئيسية للهاتف بعدسة مفردة بعكس السائد لهذا العام من كاميرات العدسة المزدوجة، ودقة وضوحها 12 ميجابكسل بمستشعر سوني ”IMX386“ بحجم بكسلات 1.25um وفتحة عدسة f/2.0، كما أنها تتيح تصوير الفيديو بدقة 4K أو بدقة 1080p بمعدل 30 لقطة في الثانية الواحدة، بينما تأتي الكاميرا الأمامية والموجودة أسفل الشاشة بدقة 5 ميجابيكسل، والكاميرتان تلتقطان صورًا أفضل مما كانت تقدمه كاميرات ”Mi Mix“.

أما عن البطارية، فالهاتف يأتي ببطارية سعتها 3400 مللي أمبير ويبدأ سعر الهاتف من 500 دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com