قبيل إطلاقه.. تعرّف على أبرز خصائص ”آيفون 8“ (صور)

قبيل إطلاقه.. تعرّف على أبرز خصائص ”آيفون 8“ (صور)

المصدر: فريق التحرير

 آيفون 8 سيغير كل شيء بالنسبة لمن تعودوا على هذا المنتج، من طريقة التصوير إلى كيفية الاستخدام وطريقة الفتح وحتى الثمن، وصولًا إلى طريقة الشحن، فالهاتف الجديد كما تشير التسريبات سيغير اللعبة تمامًا بالنسبة لأجهزة آبل.

منتج أبل الجديد أعلنت الشركة رسميًا أنه سيطلق في الـ12 سبتمبر الجاري في فعالية مثيرة للاهتمام. ورغم التسريبات والتكهنات إلا أنه لم يتأكد حتى الآن ما إذا كان هاتف أبل الجديد سيحمل اسم آيفون 8 ”iPhone 8“ أو آيفون 7 اس.

وآخر التسريبات التي قيل إن مصدرها شركة ”أبل“ أفادت بأن ”أيفون 8“ يتوفر على مميزات فريدة لم تستعمل من قبل كالحواف الرقيقة وشحن البطارية لاسلكيًا، وفقًا لموقع ”تايغر موبايلز“.

ميزات فريدة

ويبدو أن مصممي شركة ”أبل“ سيستغنون عن الزر الرئيسي ليصبح هذا الأخير جزءًا من الشاشة، بالإضافة إلى اعتماد هياكل من الزجاج بدلًا من المعدن كي تتماشى مع شكل الهاتف الجديد، الذي سيتوفر أيضًا على خاصيتي الشحن اللاسلكي، وكاميرا أمامية مزودة بقدرة ذكية على الاستشعار تتيح للمستخدم أن يغلق الهاتف باستخدام ملامح وجهه دون حاجة لبصمات الأصابع.

وسيتوفر الهاتف الجديد عند إطلاقه بثلاثة ألوان هي الأبيض، والأسود، والوردي، ويمكن أن تضيف الشركة الأمريكية ألوانًا أخرى في وقت لاحق.

وذكرت تسريبات سابقة أن طول الهاتف سيبلغ 143.5 ميلمتر، وعرضه في حدود 71 مم، بينما يبلغ سمكه 7.5 مم. وهذه التفاصيل تشير إلى أن آيفون 8 سيكون أكبر من آيفون 7 الذي تبلغ أبعاده (138.3 × 67.1 × 7.1 مم).

مفاجأة خاصة

وسيتم إطلاق الهاتف في مسرح ستيف جوبز بمقر الشركة الجديد Apple Park والذي سيتم افتتاحه لأول مرة تزامنًا مع الفعالية بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ويحمل المسرح، الذي يقع بالكامل تحت الأرض، اسم الراحل ستيڤ جوبز، تقديرًا لدوره في بناء تاريخ شركة “أبل” وتغيير تاريخ العالم مع التقنيات الحديثة، وفقًا لما صرح به مدير الشركة التنفيذي، تيم كوك، لموقع Wired التقني.

ويتكون المسرح من طابقين، الأول عبارة عن مبنى مغطى بطبقة مصنوعة من الألياف الكربونية الصديقة للبيئة، وجدرانه بالكامل من الزجاج بارتفاع 20 قدمًا، وقطر المبنى الدائري حوالي 165 قدمًا.

أما الطابق السفلي، الواقع تحت الأرض، فهو عبارة عن قاعة يمكنها استيعاب 1000 شخص، وهي أصغر كثيرًا من قاعة بيل جراهام التي شهدت الكشف عن هاتف آيفون 7 والتي كانت تستوعب 7000 شخص.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com