تعرف على أبرز مميزات نظام ”آبل“ الجديد iOS 11‏ – إرم نيوز‬‎

تعرف على أبرز مميزات نظام ”آبل“ الجديد iOS 11‏

تعرف على أبرز مميزات نظام ”آبل“ الجديد iOS 11‏

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشفت شركة ”آبل“ عن نظام تشغيل أجهزتها المحمولة الجديد iOS 11، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2017، والذي ركز بشكل كبير على تطوير المساعد سيري وإضافة مزايا جديدة للكاميرا.

يأتي الإصدار الجديد بتحديث لتصميم تطبيق الرسائل iMessage والذي تم تزويده بمعرض لأقسامه المختلفة، بحيث يسهل تصفحها، كما أضافت ”آبل“ إمكانية مزامنة الرسائل بين أجهزة آبل المختلفة، ما يمكن المستخدم من مسح الرسائل من على هاتفه بحيث يفسح مساحة أمام البيانات والتطبيقات التي يرغب في حملها على الهاتف.

ويقدم الإصدار الجديد العديد من التحديثات لمساعد آبل Siri، حيث كشفت الشركة عن إصدار بصوت رجل، ويتحدث اللغة الإنجليزية باحترافية، سواء باللهجة البريطانية أو الأمريكية، كما أن التحديث يتيح ترجمة فورية من الإنجليزية لعدد كبير من اللغات مثل الفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية.

بالإضافة لذلك، فالتحديث يمنح ”سيري“ إمكانية إنجاز مهام أكثر من ذي قبل، حيث فتحت ”آبل“ واجهتها البرمجية بشكل أكبر ما سيسهل على المزيد من المطورين أن يجعلوا تطبيقاتهم قادرة على التفاعل مع الأوامر الصوتية القادمة إليها من سيري، كما أن مساعد ”آبل“ سيقترح على المستخدم أن يقوم بمهام نيابة عنه، بحسب ما يقوم به المستخدم على شاشة هاتفه.

ويتضمن الإصدار الجديد مجموعة من التحديثات للكاميرا، حيث طورت الشركة من نظام تخزين الفيديوهات بحيث تشغل مقاطع الفيديو المصورة أقل من المساحة التقليدية بمقدار النصف، كما فتحت الشركة واجهة عمق الصور البرمجية أمام المطورين، بحيث يمكنهم استخدام إمكانيات الإصدار الجديد من iOS عند تطوير وتحديث تطبيقاتهم الخاصة بالتصوير.

كما غيرت ”آبل“ من تصميم بعض قوائم النظام، إذ إن صفحة مركز التحكم أصبحت نافذة واحدة مكونة من عدة مكعبات، أما عن نافذة قفل الشاشة، فأصبح بإمكانك مطالعة الإشعارات التي تستقبلها دون فتح قفل الشاشة.

وأتاحت الشركة للمطورين نسخة تجريبية من الإصدار الجديد على أن يصل للمستخدمين، كالعادة، بنهاية العام الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com