بعد انشقاقه عن غوغل.. مخترع ”أندرويد“ يطلق أول هواتف شركته الجديدة (صور)

بعد انشقاقه عن غوغل.. مخترع ”أندرويد“ يطلق أول هواتف شركته الجديدة (صور)

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

صدق مخترع أندرويد في تحديه بعد انشقاقه عن شركة google وتأسيسه شركة Essential وأعلن عن هاتفه الذكي الأول Essential PH-1، والذي يعتبر بداية جديدة لمطور نظام تشغيل أندرويد آندي روبن، والذي عمل على تطوير الهاتف لمدة 4 سنوات، وفقًا لما جاء على موقع ”ذا فيرج“ التقني.

يأتي الهاتف الجديد بمعالج سناب دراجون 835 ورامات 4 جيجابايت وبطارية 3040 مللي أمبير وذاكرة داخلية 128 جيجابايت، أما عن الشاشة فلم يتم الكشف عن حجمها إلا أنها من الصور يمكن توقع ان تكون 5.8 بوصة، تحتل أغلب واجهة الهاتف، فالحواف المحيطة بها ضئيلة جدًا، إلا أن الكاميرا الأمامية للهاتف قد تم وضعها في منتصف الشاشة منفردة متدلية من الإطار العلوي للهاتف وهي 8 ميجابيكسل وقادرة على التصوير بدقة 4K.

أما عن هيكل الهاتف فهو مصنع من التيتانيوم والسيراميك، ما يجعله كالقلعة في وجه اختبارات السقوط، فلن يكون من السهل خدشه أو كسره، وعلى الجانب الخلفي للهاتف هناك كاميرا خلفية بعدستين 13 ميجابيكسل، إحداهما تلتقط الدرجات اللونية أما الأخرى فهي تركز على التقاط الضوء ودرجات الظل، بحيث يمكن التقاط صور أبيض وأسود Monochrome، وهي أشبه بفكرة الكاميرا ذات العدسة المزدوجة مع هواتف هواوي P9 وP10.

وبجانب الكاميرا الخلفية يوجد فتحتان دائريتان خاصتان بتركيب أكسسوارات الهاتف التي ستطلقها الشركة، ومن ضمنها كاميرا بانورامية 360 درجة، تسمح للمستخدم بأن يحصل على تصوير بانورامي بدقة UHD بدقة 30 لقطة في الثانية الواحدة، كما أنه من الممكن تركيب بطارية إضافية لشحن الهاتف.

ويفتقر الهاتف إلى فتحة السماعات التقليدية 3.5mm، كما أنه استبدل فتحة الـ USB التقليدية بفتحة مخصصة للشحن ونقل البيانات، ويصاحب الهاتف كابل في رأسه ميزة مغناطيسية تسهل تركيبه في الهاتف، كما أن الهاتف يأتي داخل علبته بصحبة وصلة لتشغيل السماعات التقليدية على الهاتف.

الهاتف الجديد سيصل الولايات المتحدة بسعر 699 دولارًا، أو 750 دولارًا مصحوبًا بالكاميرا 360 درجة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com