هاتفك الشخصي دليلك للتنقل في هذا المطار العالمي – إرم نيوز‬‎

هاتفك الشخصي دليلك للتنقل في هذا المطار العالمي

هاتفك الشخصي دليلك للتنقل في هذا المطار العالمي

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أطلق مطار ”جاتويك“ الإنجليزي نظام تنقل داخلي للمسافرين خلال وجودهم وحركتهم داخل المطار، سواء أكانوا في انتظار إقلاع طائراتهم أم عند وصولهم، وذلك اعتمادًا على هواتفهم الذكية بشكل كامل، وفقًا لما جاء على موقع TNW التقني.

وأوضح المطار الإنجليزي أنه قام بالتعاون مع مشروع Pointr الناشئ، بتثبيت 2000 شريحة بلوتوث في كافة أرجاء المطار، والتي يكون دورها أن تقوم بجمع معلومات عن أماكن تواجد المسافر داخل المطار عبر تطبيق خاص يتم تثبيته مسبقًا على هاتف المستخدم، وهذا التطبيق سيقدم خريطة توضح للمسافر مكان وجوده تحديدًا داخل المطار، وبالتالي سيسهل عليه ذلك مسألة التنقل داخل أجنحة المطار.

وأشار القائمون على المشروع إلى أنهم سيقومون بتزويد التطبيق بإمكانية تقديم إرشادات توضيحية عبر تقنية الواقع المعزز عبر الاعتماد على كاميرا هاتف المسافر داخل التطبيق، فبمجرد أن يفتح المسافر الكاميرا داخل التطبيق، يبدأ في تقديم إرشادات مرسومة على الصورة على شاشة الهاتف لتوجيه المستخدم إلى وجهته.

وأكد مطورو التطبيق أنهم سيستغلون التطبيق أيضًا في الترويج للمحلات التجارية المنتشرة في أقسام المطار، بحيث تظهر على هاتف المسافر أحدث العروض التسويقية.

وطمأن القائمون على التطبيق المستخدمين بأنه لن يتم استخدام التطبيق إلا لخدمات المطار، وبالتالي لا قلق على المعلومات الشخصية للأفراد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com