شاشات قابلة للطي.. اختراع تقدمه سامسونغ قريبا (صورة) – إرم نيوز‬‎

شاشات قابلة للطي.. اختراع تقدمه سامسونغ قريبا (صورة)

شاشات قابلة للطي.. اختراع تقدمه سامسونغ قريبا (صورة)

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

كشفت تقارير جديدة نشرتها صحيفة ”كوريا هيرالد“، تفاصيل جديدة حول حقيقة عمل شركة سامسونغ على تصنيع وإنتاج شاشات قابلة للتمدد والطي واللف ”Stretchable Screen“، وفقًا لما جاء على موقع ”ماشبل“ التقني.

وأوضحت التقارير، أن الشاشة الجديدة يبلغ حجمها 9.1 بوصة والتي يمكن طيها بحيث يصبح سمكها بعد الطي 12 ملليمتر سيتم الكشف عنها لأول مرة في معرضSociety for Information Display 2017 الذي سيقام في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية من 23 وحتى 25 مايو الجاري.

وتشير التقارير إلى أن المتحدث الرسمي باسم سامسونغ، أكد أن الشركة تستعين بشاشات ”OLED“ مطورة كي تتمكن من تقديم شاشات قابلة للطي بشكل كامل بعكس الشاشات الـOLED“ “ الموجودة في السوق حاليًا والتي تسمح فقط ببعض الانحناء في اتجاه واحد فقط بعكس الجديدة.

كما أوضح المتحدث الرسمي أن الشركة ما زالت في مرحلة مبكرة جدًا من تطوير شاشتها الجديدة وأن ظهور ذلك في هواتفها المقبلة أمر يتم دراسته للتعرف على مدى إمكانية تطبيقه.

يُذكر أن سوق الشاشات سيشهد طفرة خلال الفترة المقبلة فقد كان هناك توقعات قوية تقول أن سامسونغ تعمل على هاتف جديد باسم ”Galaxy X“ سيحمل شاشة قابلة للطي بحيث يمكن فتحه ليتحول إلى تابلت، في الوقت نفسه كانت هناك توقعات بأن أبل قد سجلت براءة اختراع وسيط لإدخال المعلومات وهو عبارة عن شاشة قابلة للطي.

ويشير المراقبون إلى أن سوق الشاشات المرنة سيصل حجمه بحلول عام 2022 إلى 15.5 مليار دولار، ارتفاعًا من 3.7 مليار دولار في العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com