تسريب مواصفات ”غلاكسي S8“ على موقع سامسونج بالخطأ 

تسريب مواصفات ”غلاكسي S8“ على موقع سامسونج بالخطأ 

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

قبل ساعات من حفل الإطلاق الرسمي، نشر أحد موظفي سامسونج، عن طريق الخطأ، كتيب إعدادات المستخدم الخاص بهاتف الشركة الجديد ”غلاكسي S8”، والمنتظر إطلاقه اليوم الأربعاء، وفقًا لموقع ”فاندرويد“ التقني.

وأوضح الكتيب مجموعة كبيرة من مواصفات الهاتف، ولكن الشركة كانت تضع تلك المواصفات تحت اسم هاتفها السابق جلاكسي S7 ايدج، كنوع من التمويه، في حال حاول أحد زوار الموقع التلصص عليها.

وعكست المواصفات الواردة في الصفحة المنشورة بالخطأ مجموعة كبيرة من مواصفات الهاتف المنتظر، ومن بينها المساعد الشخصي لسامسونج Bixby وجهاز توصيله بأية شاشة لتحويله لكمبيوتر DeX، وكذلك شاشة الهاتف.

الشاشة

سيضم الهاتف الجديد شاشة تقدم ميزة Always-On، التي قدمتها الشركة لأول مرة مع هاتفها ”جلاكسي S6“ والتي تتيح للمستخدمين إمكانية الاطلاع على معلومات عديدة عبر شاشة الهاتف عندما تكون مغلقة مثل الساعة والتاريخ وعدد الإشعارات الواردة.

كما يقدم الهاتف ميزة Multi Window والتي تتيح للمستخدم إمكانية تشغيل أكثر من تطبيق داخل الشاشة نفسها، بحيث يمكن تقسيم الشاشة لأكثر من قسم فيتم تشغيل أكثر من تطبيق في الوقت نفسه.

وتتيح الميزة كذلك أن يختار المستخدم تطبيقًا أساسيًا مثبتًا والمساحة المتبقية يشغل فيها مختلف التطبيقات التي يريدها.

وكما أكدت الشائعات، فإن الهاتف سيتمتع بحواف جانبية منحنية Edge وهي ميزة تتيح للمستخدم أن يقوم بالوصول إلى جهات الاتصال المفضلة لديه وكذلك تطبيقاته التي يستخدمها باستمرار، وبالتالي سيمكنه أن ينجز أكثر دون الحاجة للكثير من الخطوات والحركة على الشاشة.

حياتك الذكية

تحت عنوان Intelligent Life وضعت سامسونج داخل الصفحة المسربة مجموعة من المزايا المتعلقة بمساعدها الشخصي الجديد Bixby وأولها هو HELLO Bixby، وهي خدمة تتيح لك معرفة أحوال الطقس وضبط التذكيرات وعمليات التنبيه، كما تقوم بتحليل طبيعة استخدامك للهاتف وتفضيلاتك المختلفة، وعلى أساس ذلك ستقوم باقتراح تطبيقات ومعلومات ومهام تنجزها لك بناء على روتينك اليومي في استخدام هاتفك.

كما أن هناك ميزة أخرى وهي Bixby Vision والتي بمجرد تفعيلها ستمكنك أن تقوم بالبحث من خلال التصوير بكاميرا الموبايل، حيث يمكنك أن تبحث عن منتج معين على الإنترنت والمتاجر المتوفرة فيها أو الأماكن القريبة التي تقدم خدمة ما من خلال تصوير منتج أو شيء ما في الواقع كما يمكنك ترجمة النصوص المكتوبة أمامك عبر تصويرها، وهي خدمة قريبة من خدمة غوغل للترجمة Word Lens.

ووفقا للكتيب، فإن Bixby هو مساعد شخصي مخصص له زر محسوس في الهاتف، لإطلاقه وطلب مساعدته، وسيكون على المستخدم الضغط على الزر وعندها يمكنه طلب ما يريد من خلال الكتابة أو الأوامر الصوتية.

الحماية

سيتمتع هاتف ”جلاكسي S8“ بمجموعة من إجراءات الحماية القوية، مثل مسح البصمة، وبصمة الإصبع، وبصمة الوجه، وكذلك ميزة Secure Folder، التي تم إطلاقها لأول مرة على هاتف سامسونج ”المتفجر“، Note 7، وهي مميزة تتيح تخزين الملفات المهمة والشخصية بالنسبة لك والتطبيقات داخل ملف يتم تأمينه ببصمة إصبعك ويمكنك إخفاؤه تمامًا عن العيون المتطفلة على هاتفك.

كما أشارت الصفحة المسربة، قبل حذفها، إلى أن الهاتف سيأتي مع جهاز DeX وهو أشبه بجهاز مايكروسوفت Display Dock، والذي يتيح للمستخدم أن يوصل هاتف ”جلاكسي S8“ بأية شاشة، بحيث يمكنه متابعة العمل ولكن على بيئة عمل الكمبيوتر.

وستقيم الشركة الكورية الجنوبية حفل إطلاق هاتفها الجديد، اليوم الأربعاء، في نيويورك ولندن في الوقت ذاته وهناك توقعات كبيرة بأن يكون هاتف S8 هو عودة جديدة لسامسونج للسوق واستعادة ثقة الجمهور بعد حرائق Note 7.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com