تطبيق جديد يتيح التقاط صور سيلفي مع الموتى (صور)
تطبيق جديد يتيح التقاط صور سيلفي مع الموتى (صور)تطبيق جديد يتيح التقاط صور سيلفي مع الموتى (صور)

تطبيق جديد يتيح التقاط صور سيلفي مع الموتى (صور)

في محاولة لمساعدة الناس على التكيف مع فقدان أحبائهم، قامت شركة كورية جنوبية تعمل في مجال التكنولوجيا بتطوير تطبيق يتيح لهم التقاط الصور والتحدث مع نماذج رقمية لأحبائهم المتوفين.

ووفقًا لمجلة "أوديتي" الإيطالية، قامت شركة "إيلروس" الكورية المتخصصة في صنع المجسمات الرقمية ثلاثية الأبعاد، بتطوير التطبيق المثير للجدل الذي يدعى "With Me"، يتطلب موافقة الشخص على صنع مجسم رقمي له وهو على قيد الحياة.

ويحتاج الشخص لزيارة غرفة مخصصة تصور جسده باستخدام تقنية خاصة، لكن تأمل الشركة أن تزود الهواتف الذكية بتكنولوجيا التصوير ثلاثية الأبعاد لتبسيط العملية، ومن ثم تشرع في إنشاء مجسم رقمي ثلاثي الأبعاد، بناء على تلك الصور قبل إعادة تشكيل وتعديل المجسم لجعله مُتحركًا.

ويسمح تطبيق "With Me" للمستخدمين بالتقاط صور السيلفي مع المجسمات الرقمية لأحبائهم بعد وفاتهم، وبفضل الذكاء الاصطناعي يمكن أيضًا التحدث معهم أو جعلهم يتفاعلون مع بعض الأوامر، أو المعلومات التي تم تحميلها إلى التطبيق.

وقال المتحدث باسم شركة إيلروس: "عندما يضع المستخدم المعلومات الشخصية في التطبيق، يلحظ المجسم التغييرات في البيانات والمستخدم نفسه، فعلى سبيل المثال إذا كان هناك تغيير في المظهر أو تغيير عاطفي قد يعلّق المُجسّم على هذا التغيير بقول شيء مثل أنت تبدو أصغر سنًا اليوم، فما هو سر هذا التغيير؟"، كما يستطيع المجسم تتبع وجه المستخدم ووضعه لمحاكاة تعبيرات وجهه وتحركاته.

وأضاف المتحدث: "لقد صُمم هذا البرنامج لأولئك الذين فقدوا أحد أصدقائهم أو أحد أفراد أسرتهم، ويواجهون صعوبة في المضي قدما، ويتم تصميم المجسّم بناءً على شخص حقيقي وهو قادر على التفاعل مع المستخدمين إلى حد ما لذلك نعتقد أن هذه التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تكون وسيلة مبتكرة لمساعدة الناس في التغلب على أزمة فقدان أحبائهم".

ذكريات مع الأموات

وعُرض التطبيق في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة الأسبوع الماضي، وأثار الكثير من الجدل على الإنترنت، فبينما ادعت الشركة أن التطبيق يتيح للناس فرصة لتكوين ذكريات جديدة مع أحبائهم حتى بعد وفاتهم.

ويرى البعض أن هذه مجرد ذكريات وهمية حيث أن المجسم مزود ببعض الردود المبرمجة فقط، ولا يحتوي على السمات الأساسية للشخص المتوفى.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة "نحن نعمل على تطوير إمكانيات بناء سحابة إلكترونية للخدمة، تتيح للمستخدمين رفع مجسماتهم وشراء مجسمات المشاهير والملابس والإكسسوارات الافتراضية، من خلال شبكة الإنترنت والهاتف المحمول".

من المثير للدهشة أن شركة إيلروس ليست الشركة الأولى التي تصمم تطبيقاً يحاول التفاعل مع الموتى، ففي العام الماضي قامت شركة مقابر يابانية بإطلاق "منطقة الرسائل"، وهو تطبيق يسمح للمستخدمين بصيد رسائل مسجلة مسبقاً من الأموات في قبورهم والأماكن التي يفضلونها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com