نوت7 يحرق منزلاً بالكامل.. وأمريكا تحذّر منه على متن طائراتها

نوت7 يحرق منزلاً بالكامل.. وأمريكا تحذّر منه على متن طائراتها

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

حذرت إدارة الطيران الاتحادي الأمريكية الركاب من استخدام هاتف سامسونغ ”غالاكسي نوت7“ على متن الطائرات، عقب سحب الأجهزة بسبب خطر اشتعال النيران في البطارية.

وقالت إدارة الطيران الاتحادي، المعنية بسلامة الطيران بالولايات المتحدة، في بيان يوم الخميس إنه تم نصح الركاب بغلق الهواتف طوال الرحلة، ويفضل ألا يستقلوا الطائرة وبحوزتهم هذه الهواتف من الأساس.

وأضافت ”في ضوء الحوادث الأخيرة والمخاوف التي أثارتها شركة سامسونغ بشأن أجهزة نوع (غالاكسي نوت7)، فإنّ إدارة الطيران الاتحادي تنصح الركاب بشدة بعدم تشغيل أو شحن هذه الأجهزة على متن الطائرات، وبعدم وضعها في أي أمتعة يتم فحصها“.

ويبدو أنّ حوادث نوت7 لم تتوقف، حيث أعلنت السلطات الأمريكية في كاليفورنيا، أنّ حريقًا شبّ في منزل بالكامل ودمره، والسبب من المتوقع أن يكون هو هاتف سامسونغ غالاكسي نوت7، وفقًا لما جاء على موقع CNET التقني.

وأكد صاحب المنزل، ويزلي هارتزوج، أنه لم يلحظ شيئًا غريبًا عندما بدأ هاتف نوت7 في الشحن، ومن ثم تركه متصلاً بالكهرباء، وخرح ليصطحب ابنتيه من المدرسة، وعندما عاد فوجئ بالحريق.

وأشار هارتزوج، إلى أنه اشترى الهاتف المتفجر في العشرين من أغسطس الماضي، فور الكشف عنه.

يذكر أن الشركة الكورية الجنوبية، طالبت باسترجاع 2.5 مليون جهاز نوت 7، من أيدي مستخدميها، لإجراء تجارب أمان إضافية عليه.

وبدأت سامسونغ سحب هذا النوع من الأجهزة الذكية بعد شكاوى بزيادة سخونة البطارية، وقال العشرات من المستهلكين إنّ هواتفهم اشتعلت فيها النيران خلال الشحن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com