تانغو غوغل بديل الخرائط في الأوقات الحرجة

تانغو غوغل بديل الخرائط في الأوقات الحرجة

المصدر: محمد زين- إرم نيوز

يمكن للهواتف الذكية أن تحدد كم يمكن أن يستغرق المشوار إلى المطار لتدرك رحلتك، ويمكنها أن تقدم توجيهات صوتية في الطريق إلى هناك، والطريق الذي يعاني اختناقات مرورية.

ولكن إذا كنت تريد الحصول على توجيهات صوتية حول اتجاهات محددة داخل المطار، ستكون بعيداً عن الحظ. لأن ذلك يتطلب من الهاتف فهم الموقف بقدر كبير من التفصيل، كل التفاصيل حتى عندما تكون داخل المبنى، وهو ما يعد بعيداً عن متناول إشارات نظام تحديد المواقع. حتى الهواتف الأكثر تطوراً لا تستطيع أن تفعل ذلك.

لقد تسبب ذلك في إحباط على المدى الطويل للمهندس جوني لي الذي يعمل في شركة غوغل الذي يقول لماذا يجب أن نتخلي عن استخدام الهاتف الخلوي عند محاولة العثور على الأشياء داخل المباني الكبيرة؟، وقال إنه كان مسافراً إلى سنغافورة، حيث كان يزور مراكز كبيرة وعاني من التخبط هناك. ويقول: ”بمجرد أن دخلت من خلال الباب الأمامي أصبح هاتفي غير مجدٍ إلى حد ما“.

ولكن بفضل تانغو غوغل، وهو نظام استشعار مواقع قامت شركة غوغل بتطويره، بمقدور الهواتف الذكية الحصول على مميزات مفيدة أكثر من ذلك بكثير، خاصة عندما نكون في داخل المباني. منذ ما يقرب من أربع سنوات، يستخدم تانغو أجهزة استشعار، ورؤية بالكمبيوتر، ومعالجة للصور لتعطي الهواتف فهما أفضل بكثير. وقد تم تطوير البرنامج على ثلاث تقنيات أساسية هي: استكشاف المنطقة، والاستشعار عن عمق، وتتبع الحركة. وبالعمل معاً، فهو يسمح للهواتف بتحديد وتذكر وإعداد خريطة المناطق حولها، والكشف عن ما يوجد في المكان من أرض أو جدار أو كائن آخر. وفهم أين يتحركون من خلال النظام ثلاثي الأبعاد. التانغو يمكن أن يفعل ذلك بدقة على مستوى السنتيمتر، وكل ذلك دون الاعتماد على إشارات خارجية مثل: نظام تحديد المواقع، أو واي فاي، أو البلوتوث.

ولأن تانغو يجعل الأجهزة بارعة جداً في فهم مكان تواجدها، فإنه يتفوق بكثير على نظام تحديد المواقع خاصة في الأماكن المغلقة. وسوف يتيح للهواتف أن تتفاعل مع محيطها أو مع الأشياء الافتراضية بطرق جديدة. إذا كنت تشتري أريكة جديدة، فتطبيقات تانغو سوف تظهر لك الأنماط التي تناسب المساحة المتوافرة لديك، وتتيح لك صوت نزول المطر، وصورا ثلاثية الأبعاد من غرفة معيشتك لترى كيف سيبدو الأمر. تحتاج إلى قياس لوحة معينة حتى تتمكن من تثبيتها على الحائط، أو الحصول على أبعاد مكتب حتى تتمكن من شرائه من الإنترنت؟ التانغو يمكنه استخدام التتبع والاستشعار ثلاثي الأبعاد للبيانات لحساب أبعاد الأجسام، أي القياس دون الحاجة لشريط قياس.

اللعبة التي يوفرها التانغو توفر شبحا متخفيا وراء الجدران وتحت الأرضيات، وتطلق الديناصورات بيننا، وتتيح لك وضع الديناصورات في جميع أنحاء منزلك وترى الحقائق المستمدة من معرض متحف الديناصور.

قد تتم مقارنة هذا التطبيق بلعبة البوكيمون، والتي تسببت في حالة جنون على الهواتف الذكية هذا الصيف على الرغم من أن شخصياتها لا تتفاعل حقاً مع بيئتها بطريقة واقعية. ولكن إذا قارنت البوكيمون  بالتانغو، فإن اللاعبين هنا أكثر قدرة على الاقتراب من المخلوقات حولهم بدلا من مجرد النظر إليها مباشرة على مسافة بعيدة. إن الشخصيات تبدو أكبر عندما تكون في القرب ويمكن أن ينظر إليها من زوايا متعددة، كما أنها تصبح على -ما يبدو- جزءاً من المشهد بدلاً من أن تطير في الهواء.

شركة لينوفو سوف تكشف قريباً عن أول جهاز يعمل بالتانغو للمستهلكين مقابل 499 دولاراً يسمى فاب 2 هذا الشتاء، وسيكون أكثر قدرة على دمج العالم الافتراضي بالعالم الحقيقي من خلال أفضل الطرق. من المتوقع أن نكتشف العديد من المسارات المحتملة للمضي قدماً، فتانغو سيوفر مجموعة واسعة من الوظائف سهلة الاستخدام، كما أنه لديه فرصة جيدة ليكون أفضل خيار على الهاتف الذكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com