سامسونغ تزود ”نوت 7“ بمستشعر لبصمة العين

سامسونغ تزود ”نوت 7“ بمستشعر لبصمة العين

سول – أعلنت شركة سامسونغ عن جهاز الفابلت غالاكسي Note 7 الجديد، والذي يعول على معايير المصادقة البيومترية عن طريق اتصال العين.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أنه يمكن استعمال الكاميرا الأمامية للهاتف الذكي الجديد، الذي يأتي بشاشة قياس 7ر5 بوصة، كماسح ضوئي لقزحية العين، مؤكدة أنه لا يمكن خداع مستشعر الأمان من خلال صور العين.

وينبض بداخل الفابلت الجديد معالج ثماني النوى، ويشتمل على ذاكرة وصول عشوائي سعة 4 غيغابايت وذاكرة داخلية سعة 64 غيغابايت. وتعمل الشاشة المستديرة من الجانبين بدقة ووضوح QHD (2560 x 1440 بيكسل).

وتروج الشركة الكورية الجنوبية لهاتفها الذكي الجديد من خلال كاميرا رئيسة بدقة 12 ميغابيكسل وفتحة عدسة قصوى تبلغ F1.7، علاوة على توافر كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل من أجل جراء مكالمات الفيديو والتقاط صور السيلفي.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على بطارية بسعة 3500 مللي/أمبير، كما تعول شركة سامسونغ على منفذ USB من النوع Typ-C لتبادل البيانات، ويعمل جهاز الفابلت الجديد بنظام أندرويد مارشميلو 6.0.1، ومن المقرر أن يتم إطلاقه في الأسواق خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم، إلا أن الشركة الكورية الجنوبية لم تفصح عن أية بيانات بخصوص الأسعار المتوقعة في أسواق المنطقة العربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com