بلاك بيري تقدم هاتفها الذكي DTEK50 الجديد – إرم نيوز‬‎

بلاك بيري تقدم هاتفها الذكي DTEK50 الجديد

بلاك بيري تقدم هاتفها الذكي DTEK50 الجديد

المصدر: متابعات - إرم نيوز

كشفت شركة بلاك بيري عن هاتفها الذكي DTEK50 الجديد بنظام غوغل أندرويد، وأوضحت الشركة الكندية أنها تعول بصفة خاصة على جوانب الأمان والخصوصية في الجهاز الجديد على غرار ما يمتاز به الهاتف الذكي Priv، والذي يعتبر أول جهاز أطلقته بلاك بيري بنظام غوغل أندرويد.

ويأتي الهاتف الذكي DTEK50 الجديد مزوداً بالإصدار 6.0 مارشميلو من نظام تشغيل غوغل للأجهزة الجوالة، مع تقنية تشفير الذاكرة الخاصة بشركة بلاك بيري وعملية إقلاع أكثر أمناً. ويشتمل الهاتف الذكي الجديد على شاشة قياس 5.2 بوصة بتقنية الدقة الفائقة الكاملة (Full HD).

وتشتمل باقة الأمان بهاتف بلاك بيري على تطبيق الخصوصية، الذي يحمل نفس الاسم DTEK، والذي يقوم بمراقبة التطبيقات الأخرى وتنبيه المستخدم عند قيام هذه التطبيقات بالوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون أو بيانات الموقع أو البيانات الشخصية للمستخدم.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للهاتف الذكي DTEK50، الذي يبلغ وزنه على 135 غراماً ولا يتعدى سُمكه 4ر7 مم، على معالج كوالكوم Snapdragon 617 وذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايت وذاكرة داخلية سعة 16 غيغابايت تتم زيادتها عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية. ويزخر الهاتف الذكي الجديد ببطارية سعة 2610 مللي أمبير/ساعة، بالإضافة إلى كاميرا رئيسية بدقة وضوح تبلغ 13 ميغابيكسل.

ويدعم هاتف بلاك بيري الجديد العديد من التقنيات المتطورة مثل تقنية LTE وشبكة ac-WLAN اللاسلكية وتقنية البلوتوث 4.2 وتقنية اتصالات المجال القريب NFC. ومن المقرر أن يتم طرح الهاتف الذكي DTEK50 الجديد في الأسواق العالمية خلال منتصف آب/أغسطس القادم، ولم تفصح شركة بلاك بيري عن أية تفاصيل بشأن تكاليف جهازها الجديد في أسواق المنطقة العربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com