أغلى هاتف في العالم يمكنه فعل أشياء مدهشة حقًا

أغلى هاتف في العالم يمكنه فعل أشياء مدهشة حقًا

المصدر: إسماعيل الحلو – إرم نيوز

هل تخيلت وجود جهاز لا يُخترَق إلكترونياً ويصور بدقة ويعالج بياناته بسرعة ويقدم لك كل شيء دفعة واحدة؟ حسناً، مختبرات “سايرين” تعتقد أن هاتفها الرفيع جداً “سولارين” الذي يكلف أكثر من 17000 دولار، يستحق كل قرش يدفع مقابله.

فوفقاً للمختبر، فهو أكثر الهواتف أماناً في العالم، فهو محمي تماماً من الهجمات الإلكترونية والتجسس، إلى جانب جميع التقنيات المتقدمة التي فيه مثل؛ المعالج، وسرعة البيانات التي لا يضاهيها شيء وواحدة من أفضل الكاميرات التي وضعت في هاتف على الإطلاق.

sirin-labs-solarin-0003-1500x1000

النجمان ليوناردو دي كابريو وتوم هاردي اللذان كانا في حفل إطلاق “سولارين” في لندن قبل بضعة أسابيع، كان اهتمامهما مصباً على الاتصال الهاتفي والرسائل الفورية والبيانات المحمية من الهجمات الإلكترونية والتنصت على الاتصالات من أي نوع.

أمان بمستوى عسكري

أمضت مختبرات “سايرين” سنتين وأنفقت 72 مليون دولار على تطوير “أول هاتف ذكي حقاً في العالم” في مقراتهم في السويد وتل أبيب.

من ناحية أخرى فإن بعض المراقبين جادلوا بأن “سولارين” مجرد مظهر، وأنه سيخدم الأغنياء الكريهين كمؤشر آخر على المكانة الاجتماعية؛ لأنه أغلى هواتف العالم.

وقالت مختبرات “سايرين”: “نستهدف رجل الأعمال العالمي الذي يحمل الكثير من المعلومات الحساسة لكن لا يريد التنازل عن سهولة الاستخدام، الجودة والتصميم، فإن سولارين دمجت التقنية المتقدمة لصنع ما نعتقد بأنه أفضل هاتف نقال في العالم”.

وقالوا بأن الهاتف الذي يحتوي على أكثر من 2500 مكون يمكنه مقاومة أكثر الهجمات الإلكترونية تقدماً على نظامه الذكي والشبكة والتطبيقات.

sirin-labs-solarin-0020-1500x1000

الهاتف يستخدم تقنية التشفير التي تستخدم في المجال العسكري لحماية الاتصالات، وجميع وظائف الحماية في الهاتف يتم التحكم بها من خلال “زر حماية” على ظهر الهاتف. كل ما عليك هو الضغط على الزر للتحويل إلى “الوضع المدرع” للاتصال الهاتفي أو تشفير الرسائل الفورية، شيء يشبه ما نشاهده في أفلام جيمس بوند.

بالإضافة إلى كل ما تقدم فإن “سولارين” لديه 4 غيغا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، ومساحة تخزين جيدة مقدارها 128 غيغا بايت، قدرة “واي فاي” خاصة بسرعة تناقل بيانات مبهرة تصل إلى 4.6 غيغا بايت/ثانية وكاميرا 23.8 ميغا بكسل. أما التصميم الفاخر فهو من المصمم الشهير، كريم راشد، المعروف بتصاميمه لساعات اليد الفاخرة.

لكن بالتأكيد ستكون أكثر حذراً من “سولارين” الذي سيزيد وزن جيبك، وفقاً للانتقادات: بوجود كل هذه القطع والمكونات فإن وزنه وصل لحوالي 250 غراما، حوالي ضعف وزن الآيفون 6.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع