”واتساب“ تبدأ العمل بنظام التشفير الجديد – إرم نيوز‬‎

”واتساب“ تبدأ العمل بنظام التشفير الجديد

”واتساب“ تبدأ العمل بنظام التشفير الجديد

المصدر: متابعات – إرم نيوز

بدأت شركة ”واتساب“ بتطبيق تفعيل التشفير ”end-to-end encryption“، لجميع مستخدمي لكل من رسائل الدردشة والصور والفيديو والمكالمات الصوتية، بهدف رفع درجة الأمن على الخصوصية.

وهذا التشفير يُعدّ آمنا للغاية، إذ يتم إنشاء المفاتيح الخاصة بالتشفير بين طرفي المُحادثة بشكل تلقائي، وتكون هذه المفاتيح مُخزنة على هواتف المستخدمين دون أن تمتلك الشركة أو أي جهة أخرى نسخة عنها؛ ما يعني أن الرسائل تمر عبر الشبكة بشكل غير مقروء سواء من قبل قراصنة الإنترنت أو الحكومات، كما تكون الرسائل مخزنة بشكلٍ مُشفر على تطبيقات ”واتساب“ ما يجعلها عصيّة على القراءة حتى بالنسبة للشركة نفسها. وشبّهت الشركة هذا التشفير بأنه أقرب إلى المحادثات الشخصية وجهًا لوجه. وذلك وفقا لما أوردته ”البوابة العربية للأخبار التقنية“.

ومن الآن فصاعدا، فإنّ أية رسالة نصية، أو صورة، أو فيديو، أو ملف أو رسالة صوتية يتم تبادلها عبر التطبيق ستكون مُشفرة بما في ذلك الرسائل المُتبادلة ضمن المجموعات، في حالة تحديث النسخة الأخيرة من ”واتساب“.

وأوضحت الشركة أن تشفير تطبيقها يأتي في الوقت الذي تتصاعد فيه النقاشات المتعلقة بالخصوصية والحماية، وقالت: إنّ التشفير يسهم في حماية الأشخاص من الإجرام الإلكتروني والقراصنة والأنظمة القمعية.

الآن وبعد التحديث الجديد الذي أطلقته ”واتساب“ ستظهر لك رسالة الحماية على أي محادثة تجريها عليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com