واتس أب توقف دعم العديد من أنظمة التشغيل القديمة

واتس أب توقف دعم العديد من أنظمة التشغيل القديمة

برلين – أعلنت شركة واتس أب عن إيقاف دعم العديد من أنظمة التشغيل القديمة للأجهزة الجوالة مع حلول نهاية العام الجاري، منها على سبيل المثل بلاك بيري 10، وأنظمة تشغيل نوكيا S40 وسيمبيان S6 وكذلك غوغل أندرويد 2.1 (Éclair) والإصدار 2.2 (Froyo)، بالإضافة إلى الإصدار 7.1 من نظام مايكروسوفت ”ويندوز فون“.

وتنصح الشركة الأمريكية مستخدمي هذه الأنظمة بضرورة التحويل إلى إصدارات أحدث من أنظمة التشغيل قبل نهاية العام الجاري، وإلا فإنهم لن يتمكنوا من استعمال برنامج التراسل الفوري كالمعتاد. وأشارت شركة واتس أب إلى أنها سوف تستمر في دعم نظام تشغيل أندرويد بدءاً من الإصدار 2.3 (Gingerbread).

وعزت الشركة الأمريكية سبب إقدامها على هذه الخطوة إلى قصور الإمكانيات التقنية لمواصلة تطوير أنظمة التشغيل القديمة؛ حيث لم يعد هناك استعمال لهواتف نوكيا S40 أو S60، علاوة على أن نظام تشغيل ”ويندوز 8“ قد حلّ بالفعل منذ عام 2013 محل نظام ”ويندوز 7″، علاوة على ظهور الإصدار 10 الأحدث.

بالإضافة إلى أنّ إصدارات أندرويد Éclair و Froyo أصبحت قديمة للغاية وبها العديد من الثغرات الأمنية، التي لم يعد بالإمكان إصلاحها. كما أنّ شركة ”بلاك بيري“ أصبحت تعتمد في هاتفها الذكي الجديد على نظام غوغل أندرويد Priv بدلاً من نظام التشغيل الخاص بها بلاك بيري 10.

وأكدت الشركة الأمريكية أنها ستواصل عمليات تطوير تطبيق التراسل الفوري للإصدارات الحديثة لكل من نظام تشغيل غوغل أندرويد وأبل ”آي أو إس“ ومايكروسوفت ويندوز، ويرجع ذلك إلى أن الأغلبية العظمى من مستخدمي الأجهزة الجوالة تعتمد على هذه الأنظمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة