علوم وتقنية

هاتف ذكي حراري يحذرك من سخونة الأجهزة الإلكترونية (صور)
تاريخ النشر: 21 فبراير 2016 11:56 GMT
تاريخ التحديث: 21 فبراير 2016 12:18 GMT

هاتف ذكي حراري يحذرك من سخونة الأجهزة الإلكترونية (صور)

الجهاز الذكي (CAT S60) هو أول هاتف حراري في العالم، ويمكنه الكشف عما إذا كانت الأجهزة الكهربائية المحيطة تعاني من السخونة الزائدة.

+A -A
المصدر: محمود صبري - إرم نيوز

نجح مجموعة من العلماء بشركة ”كاتربيلر“ في ابتكار هاتف ذكي جديد، يمكنه توفير السلامة للبيت، حيث يقوم بالتحذير من السخونة الزائدة للأجهزة الإلكترونية.

الجهاز الذكي (CAT S60) هو أول هاتف ذكي حراري في العالم، ويمكنه الكشف عما إذا كانت الأجهزة الكهربائية المحيطة، تعاني من السخونة الزائدة، وبالتالي من شأنه إحداث ثورة في عالم السلامة المنزلية.

الجهاز يستخدم تكنولوجيا الكاميرا الحرارية العسكرية، والتي يمكنها رصد وتحديد الخطر، وقد صممته عملاق الآلات ”كاتربيلر“، بحيث يمكنها قياس درجات الحرارة للأجسام والمناطق حتى 100 قدم، وتحويل الحرارة غير المرئية المنبعثة إلى صورة.

كما يمكن للجهاز، الكشف عن الحرارة المهدرة حول الأبواب والنوافذ، والتي يمكن أن تنقذ أموال العائلة بسبب فواتير الطاقة، فضلاً عن قياس مستوى رطوبة المنازل.

                      1 (2)

يستخدم الهاتف كاميرتين، الأولى عادية 13 ميجا بيكسل، والثانية للتصوير الحراري، والأخيرة من إنتاج مجموعة شركات FLIR الرائدة في مجال التكنولوجيا الحرارية.

بمجرد تشغيل الهاتف، يقوم برسم خريطة لحرارة الغرفة، ثم يترجمها إلى صورة توضح درجة الحرارة.

كما يمكن للجهاز ذو الـ 4.7 بوصة التصوير تحت الماء، ومن المقرر أن يتم الكشف عنه خلال المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة يوم الاثنين المقبل.

وبحسب صحيفة ”ميرور“ البريطانية، سيطرح الجهاز للبيع للجمهور قبل الخريف المقبل، وسوف يقدر سعره بحوالي 420 جنيها إسترلينيا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك