لمستخدمي "آيفون".. خاصية إنشاء صور متحركة (GIF) على تويتر أصبحت متاحة
لمستخدمي "آيفون".. خاصية إنشاء صور متحركة (GIF) على تويتر أصبحت متاحةلمستخدمي "آيفون".. خاصية إنشاء صور متحركة (GIF) على تويتر أصبحت متاحة

لمستخدمي "آيفون".. خاصية إنشاء صور متحركة (GIF) على تويتر أصبحت متاحة

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر"، عن طرح خاصية جديدة تهدف لإنشاء صور متحركة (GIF) من خلال أيقونة الكاميرا الخاصة عبر تطبيقها الرقمي، ولكن لمستخدمي نظام تشغيل "iOS" فقط في الوقت الحالي.

وأوضحت الشركة في منشور لها يوم الثلاثاء، كيفية إنشاء الصورة المتحركة (GIF)، وقالت إن المستخدم سيقوم بالنقر على أيقونة الكاميرا داخل التطبيق، ثم اختيار أيقونة (GIF)، ثم البدء في التسجيل فوراً.

وأشارت الشركة من خلال عدة صور متحركة شاركتها مع الجمهور عبر حسابها الرسمي إلى أن هذه الصور لن تكون مدتها طويلة، حيث تبلغ فقط بضع ثوان.

وبعد تسجيل المقطع، يستطيع المستخدم الاختيار بين عدة أشكال للتشغيل.

فعلى سبيل المثال، يمكنه تشغيل المقطع من الأمام للخلف وإعادته في حلقة، أو تشغيله مثل ميزة "Boomerang" من تطبيق "إنستغرام". وبمجرد الانتهاء من تسجيل المقطع، سيتم حفظه تلقائياً في ألبوم الكاميرا الخاص بملفات (GIF) وليس بألبوم مقاطع الفيديو.

والميزة الجديدة متاحة حالياً لجميع مستخدمي أجهزة "آيفون".

ولم تشر الشركة إلى الوقت الذي قد يتم فيه طرح الميزة لنظام تشغيل "أندرويد".

وقالت ستيفاني كورتيز، المتحدثة باسم الشركة "إن تويتر سوف تجمع ردود أفعال المستخدمين الحاليين لإمكانية التحديثات المستقبلية".

وعادة ما تقوم "تويتر" بإتاحة التحديثات الجديدة لجميع أنظمة التشغيل في نهاية المطاف.

والميزة الجديدة تتيح للمستخدمين نشر مقاطع لصورهم بطريقة فريدة، ما يساعد على سهولة وزيادة التواصل والتفاعل بين المستخدمين.

وفي هذا الصدد، أطلقت الشركة في الآونة الأخيرة العديد من الميزات التي تهدف إلى زيادة تفاعل المستخدمين ومنها إمكانية إعادة نشر مقاطع من ميزة "Spaces".

كما أضافت الشركة أيضاً تحديثاً جديداً لمنصتها الرقمية من شأنه أن يسهل التبديل بين أنواع الخلاصات (Feeds) الرئيسة التي تعرض أحدث التغريدات، سواء كانت خوارزمية أو زمنية.

وتقدم الشركة للمستخدمين من خلال هذا التحديث خيارين للخلاصة، الأول هو "Home – أو الرئيسة" ويعتمد على خوارزميات الشركة في تحديد أبرز التغريدات التي تُعرض للمستخدم، والخيار الثاني هو "Latest – أو الأحدث"، الذي يعتمد على الجدول الزمني للتغريدات دون أي استعانة بخوارزميات الشركة.

وللاستمتاع بالتحديث الجديد، أعلنت الشركة أن المستخدمين يستطيعون النقر فوق أيقونة "Sparkle" في أعلى يمين الشاشة للاختيار بين الخلاصات المختلفة والتصفح ذهابا وإيابا بينها.

وقالت الشركة إن التحديث الجديد "يجعل خيار رؤية المشاركات الأخيرة أكثر وضوحاً وسهولة في الاستخدام.. كما أنه يقلل من ارتباك المستخدم من خلال تسهيل معرفة المخطط الزمني الذي يقوم بالتمرير إليه حاليا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com