بمعالج جديد.. هل يصبح Google Pixel 6 أقوى هاتف أندرويد؟
بمعالج جديد.. هل يصبح Google Pixel 6 أقوى هاتف أندرويد؟بمعالج جديد.. هل يصبح Google Pixel 6 أقوى هاتف أندرويد؟

بمعالج جديد.. هل يصبح Google Pixel 6 أقوى هاتف أندرويد؟

يقتحم هاتف Google Pixel 6 ساحة المنافسة بين الهواتف الذكية، والمتوقع إطلاقه خلال الأسابيع المقبلة، ليكون منافساً قوياً لهاتف iPhone 13 الجديد.

وبحسب موقع "betech as"، سيتم طرح سلسلة الهواتف الرائدة لعملاق البحث جوجل في نموذجين Pixel 6 وPixel 6 Pro، حيث سيتم الإعلان عنهما قريبا بشكل رسمي.

وتولد سلسلة هواتف جوجل الكثير من التوقعات، حيث ستصبح أول هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد 12، وربما أقوى الأجهزة في السوق.

وأظهر، مؤخرا، تقرير لمنصة AnTuTu الصينية الشهيرة لقياس أداء الهواتف، أن شريحة Qualcomm Snapdragon 888 احتلت المراكز الأولى في الاختبارات التي أجريت عليها خلال شهر أغسطس آب، لدرجة أن النماذج العشرة الأولى التي ظهرت في التصنيف كانت مدعومة بهذه الشريحة.



الشريحة الأسرع

وكشفت المعلومات المسربة عن Pixel 6 الجديد، أنه سيطرح مع شريحة Tensor الجديدة من جوجل، وهي معالج يمكن أن يصبح منافساً قوياً لـ Qualcomm Snapdragon 888.

وخلال الأسابيع الأخيرة، أشارت بعض التسريبات إلى أن Tensor لن يصل إلى كفاءة Snapdragon 888، لكن المعلومات الجديدة قد تقلب الطاولة.

ووفقا لتسريب جديد لتفاصيل معالج جوجل Tensor، سيحتوي على نواتين من نوع Super Cortex X1.

ويشير التسريب إلى أن التكوين الدقيق لشريحة جوجل الجديدة سيحتوي على نواة Cortex X1 فائقة الأداء بسرعة 2.8 جيجاهرتز، ونواتين Cortex A78 عالية الأداء قادرة على الأداء عند 2.25 جيجاهرتز، وأربعة أنوية Cortex A55 موفرة للطاقة بكفاءة 1.8 جيجاهرتز.



أما الاختلاف الكبير مع معالج Snapdragon 888، فهو أن شريحة Qualcomm لا تحتوي إلا على نواة Cortex X1 فائقة الأداء.

وإذا أضفنا إلى ذلك أن Tensor تم تصنيعه استنادا إلى معالج بدقة 5 نانومتر من سامسونج، تشير بعض التقارير بالفعل إلى أن الشريحة التي طورتها جوجل ستكون أسرع من Qualcomm.

يبقى الانتظار حتى يتم تأكيد هذه المعلومات رسميا، ويمكن رؤية اختبارات الأداء الأولى لجهاز Pixel 6، حيث قد تصبح أقوى هواتف أندرويد الذكية في الوقت الحالي عند طرحه.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com