لمنافسة "iPhone 12 mini".. "سوني" تستعد لإحياء سلسلة "Xperia Compact"
لمنافسة "iPhone 12 mini".. "سوني" تستعد لإحياء سلسلة "Xperia Compact"لمنافسة "iPhone 12 mini".. "سوني" تستعد لإحياء سلسلة "Xperia Compact"

لمنافسة "iPhone 12 mini".. "سوني" تستعد لإحياء سلسلة "Xperia Compact"

كشفت تسريبات حديثة عن خطط لشركة "سوني" اليابانية، تسعى من خلالها لإعادة إحياء سلسلة هواتف Xperia Compact في أقرب وقت.

ونشر المدون التقني ستيف هيميرستوفر (OnLeaks) صورا ثلاثية الأبعاد لهاتف سوني القادم من سلسلة Xperia Compact، كما أوضح قياسات الهاتف 140 في 68.9 في 8.9 مم.

وهذا الإصدار يتميز بحجم أصغر من الإصدارات المميزة من سوني يشبه هاتف أبل iPhone 12 mini، إلا أن الإصدار الأخير من السلسلة Xperia XZ2 Compact يتميز بحجم أكبر.



أيضاً من المتوقع أن يأتي هاتف Xperia Compact القادم من سوني بشاشة بحجم 5.5 بوصة، مع نتوء القطرة في الشاشة للكاميرا الأمامية، كما يتميز الهاتف بإطارات أنحف في محيط الشاشة.

وتشير التوقعات إلى أن هذا الإصدار سينافس في فئة الهواتف المتوسطة المقدمة من سوني خلال الفترة القادمة، كما يضم النتوء كاميرا سيلفي بدقة 8 ميغا بيكسل، مع كاميرا خلفية مزدوجة ومستشعر رئيسي بدقة 13 ميغا بيكسل، إلا أن التسريبات لم توضح دقة المستشعر الثاني.

وتتضمن إعدادات الكاميرا الخلفية فلاش LED، أيضاً تدعم سوني هذا الإصدار بمدخل 3.5 مم للسماعات، ومن المتوقع أن يضم الهاتف منفذ USB C للشحن، وقارئ بصمات الأصابع مضمنا في زر الطاقة.



وتشير التوقعات إلى أن سوني تقدم هذا الإصدار بعنوان Xperia 1 III Compact في الأسواق، على أن يتم الإعلان عن الهاتف ما بين شهري فبراير ومارس من هذا العام.

علي صعيد آخر، فقد أكد تقرير جديد جاء من سلاسل توريد أبل أن عملاق التكنولوجيا قامت بخفض إنتاج هاتفها المنخفض التكلفة iPhone 12 mini.

وأشار بعض المحللين إلى أن شركة أبل قررت خفض إنتاج هاتف iPhone 12 mini في هذا الربع إلى 2 مليون وحدة وذلك نتيجة لانخفاض مبيعات الهاتف، واليوم جاء تقرير جديد من سلاسل توريد أبل ليؤكد خفض الإنتاج.

ولهذا، فمن المحتمل أن تتوجه سوني إلى الجمهور الذين يتوقون إلى هاتف صغير بمميزات كاملة، ولكنهم يرفضون أيضا شراء iPhone، بإحياء سلسلة " Xperia Compact" التي تشبه إلى حد كبير هواتف آيفون الصغيرة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com