"أبل" تعمل على إمكانية شحن آيفون لاسلكيا عبر "ماك بوك"
"أبل" تعمل على إمكانية شحن آيفون لاسلكيا عبر "ماك بوك""أبل" تعمل على إمكانية شحن آيفون لاسلكيا عبر "ماك بوك"

"أبل" تعمل على إمكانية شحن آيفون لاسلكيا عبر "ماك بوك"

حصلت شركة أبل على براءتي اختراع تصفان كيفية إضافة الشحن اللاسلكي الثنائي الاتجاه إلى أجهزتها، وهو ما سيجعلها تتيح لزبائنها إمكانية استخدام أجهزة "ماك بوك"  MacBook في شحن هواتف آيفون لاسلكيا.

وتتضمن براءات الاختراع رسومات تُظهر جهاز MacBook يشحن أجهزة مختلفة، بما في ذلك آيفون وآيباد و Apple Watch، بالإضافة إلى رسومات لأجهزة آيباد وآيفون تفعل الشيء نفسه.



وتنص براءات الاختراع على أنه "بالرغم من وجود موصلات وكابلات معيارية، فقد يتطلب كل جهاز مصدرًا منفصلاً أو متصلًا للطاقة لشحنه، إلى جانب حل المشكلة المتمثلة في عدم وجود ما يكفي من المنافذ أو محولات الطاقة أو أي كهرباء على الإطلاق".

وتختلف طريقة " أبل" عن العديد من شركات صناعة الهواتف الأخرى التي أطلقت في السابق الأجهزة ذات تقنية الشحن اللاسلكي العكسي المماثلة، حيث يمكن استخدام غطاء MacBook أو مسند راحة اليد أو لوحة التتبع لشحن جهاز iOS المتوافق مع الشحن اللاسلكي.

ويتم في الوقت الحالي تصنيع أجهزة MacBook وآيباد من الألومنيوم، وهو غير متوافق مع الشحن اللاسلكي، وإذا أرادت أبل تضمين تقنية الشحن اللاسلكي العكسي هذه في أجهزتها، فيتعين عليها إيجاد تصميم يتغلب على هذا القيد.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com