قبل طرح نظام iOS 14.. "أبل" تُحدث خدمات "تطبيقات المتجر"
قبل طرح نظام iOS 14.. "أبل" تُحدث خدمات "تطبيقات المتجر"قبل طرح نظام iOS 14.. "أبل" تُحدث خدمات "تطبيقات المتجر"

قبل طرح نظام iOS 14.. "أبل" تُحدث خدمات "تطبيقات المتجر"

أعلنت شركة أبل الأمريكية عن تحديثات جديدة لتنظيم متجر App Store الخاص بأجهزتها؛ بهدف توضيح كيفية التعامل مع بث الألعاب وعمليات الشراء الجديدة داخل التطبيق.

وتغطي الإرشادات الجديدة، ميزات iOS الجديدة، وعناصر واجهة المستخدم والملحقات والإشعارات، وتتطلب الإرشادات أن يكون المحتوى في جميع هذه التنسيقات مرتبطا بمحتوى ووظيفة التطبيق الرئيسي؛ حتى لا يكون مجرد ميزات إضافية عشوائية.

وينص أحد التغييرات الرئيسية على كيفية تعامل أبل مع تطبيقات بث الألعاب، مثل Microsoft xCloud و Google Stadia، حيث تنص القواعد الآن على أن أبل ستسمح لهذه الخدمات بالعمل في متجر التطبيقات الخاص بها.

وتهدف الشركة من المراجعة والتحديث، إلى توضيح كيفية تعاملها مع التقنيات الجديدة مثل خدمات بث الألعاب ومقاطع التطبيقات والأدوات، بالإضافة إلى توضيح موقفها بشكل أفضل بشأن كيفية وموعد جميع عمليات الشراء داخل التطبيق.

يأتي ذلك قبل طرح نظام iOS 14 القادم في الخريف، وفي الوقت الذي تقاتل أبل في المحكمة مع شركة تطوير ألعاب الفيديو "إيبك جيمز"؛ لمنع إزالة لعبة Fortnite من متجر التطبيقات التابع لها.

وجاء الخلاف بعد قيام "إيبك جيمز" بتوفير قناة مباشرة داخل تطبيق اللعبة للشراء من خلاله مباشرة، في تجاوز واضح لشركة "أبل" التي تتقاضى 30% عن كل عملية شراء تتم بواسطة التطبيق.

وترى الشركة أيضا أن أعمالها في متجر التطبيقات تخضع للتدقيق من قبل المنظمين بشأن الممارسات الاحتكارية في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وأستراليا وأماكن أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com