وسط توقعات بتراجع هائل.. "هواوي" تطلب تقليص مكونات "Mate 40"
وسط توقعات بتراجع هائل.. "هواوي" تطلب تقليص مكونات "Mate 40"وسط توقعات بتراجع هائل.. "هواوي" تطلب تقليص مكونات "Mate 40"

وسط توقعات بتراجع هائل.. "هواوي" تطلب تقليص مكونات "Mate 40"

كشفت مصادر تقنية مقربة من شركة "هواوي" الصينية، أن الأخيرة خفضت طلبات مكونات هاتفها الرائد المرتقب "Mate 40" بنسبة 30٪، دون أن يصدر أي شيء رسمي من الشركة حتى الآن، بهذا الخصوص.

وأفادت مصادر من صانعي سلسلة التوريد للهواتف المرتقبة في تايوان، بتراجع طلبات الشركة الصينية على مكونات الهاتف، في أحدث تأثيرات الضربة الأمريكية التي وجهت للصين وشركاتها التكنولوجيا.

وتتوقع "هواوي" انخفاضًا كبيرًا في الطلب والاهتمام بهاتف "Mate 40" مقارنة بالطرازات السابقة، خاصة مع استمرار حجب خدمات "غوغل، عنها، وهو ما قد يعكس -أيضًا- تداعيات أحدث العقوبات التي فرضتها الحكومة الأمريكية، والتي أثرت بشدة على قدرة الشركة على المنافسة.

وبسبب العقوبات لن تتمكن "هواوي" من الاعتماد على التكنولوجيا الأمريكية، لتصنيع شرائح "Kirin"، ولن تكون قادرة على شراء مكونات من "Qualcomm" وغيرها أيضًا.

وتدخل هذه العقوبات حيز التنفيذ، يوم الثلاثاء، الموافق 15 سبتمبر/أيلول، ومن المفهوم أن شركة "Huawei" تقوم بتخزين المكونات في غضون ذلك، لضمان استمرارها في الأشهر المقبلة، ويسود إجماع عام، بأنه سيكون لديها ما يكفي لمدة 3-6 أشهر.

وحرصت "هواوي" على طمأنة عملائها مؤخرًا، أن تشكيلة"Mate 40" ستشحن مع مجموعة شرائح"Kirin" الرائدة التالية بالداخل، لكن ماذا سيحدث عندما ينفد مخزونها سيبقى غير معروف؟ هذا ما لم تجب عليه الشركة الصينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com