علوم وتقنية

بـ 6 كاميرات قابلة للإمالة.. سامسونغ تجهز هاتفا جديدا بتكنولوجيا مستقبلية
تاريخ النشر: 20 يونيو 2020 5:22 GMT
تاريخ التحديث: 20 يونيو 2020 8:05 GMT

بـ 6 كاميرات قابلة للإمالة.. سامسونغ تجهز هاتفا جديدا بتكنولوجيا مستقبلية

كشفت براءة اختراع حديثة لشركة سامسونغ عن ابتكار هاتف جديد بتكنولوجيا مستقبلية، يحتوي على 6 كاميرات ضخمة في الخلف، تضم عدسة مقربة، وكاميرات قابلة للإمالة، مع

+A -A
المصدر: فتحي خلاف _ إرم نيوز

كشفت براءة اختراع حديثة لشركة سامسونغ عن ابتكار هاتف جديد بتكنولوجيا مستقبلية، يحتوي على 6 كاميرات ضخمة في الخلف، تضم عدسة مقربة، وكاميرات قابلة للإمالة، مع قدرة كل مستشعر على الإمالة بشكل مستقل عن المستشعرات الأخرى.

وتقدم العملاق الكوري الجنوبي إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) بطلب للحصول على هذه البراءة في ديسمبر 2019، حيث نُشرت الموافقة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ووفقا لبراءة الاختراع، يستخدم الهاتف الذكي الجديد 5 مستشعرات للصور بزاوية واسعة بطول بؤري 28 ملم في الخلف إلى جانب عدسة مقربة. ويتم ترتيب هذه المستشعرات أفقيا، عبارة عن ثلاثة في كل صف إلى جانب فلاش ليد.

وفي الوضع العادي، تواجه هذه الكاميرات الاتجاه الأمامي المنتظم، ولكن في ”الوضع النشط“، يمكن أن تميل باتجاه أفقي أو رأسي. وهذا يتيح للمستشعرات تحقيق طول بؤري أوسع يساعد في إنتاج لقطات بانورامية دون تحريك الهاتف نفسه.

وأشارت التقارير المتداولة في هذا الشأن، إلى أن كاميرا الهاتف المائلة المزمع إنتاجه، توفر أيضا خاصية عزل الخلفية. كما يمكن أن تعمل تقنية العدسة المتحركة على 5 مستشعرات ذات زاوية واسعة تعمل في وقت واحد لتقديم صورة أفضل يتم دمجها معا.

بهذه القفزة التكنولوجية تكون سامسونغ، الشركة العالمية في صناعة مستشعرات الصور للهواتف الذكية، من بين الأوائل الذين أطلقوا مثل هذا الهاتف الذكي، كما أنها ليست جديدة على الابتكارات والتقنيات المثيرة.

سامسونغ أول علامة تجارية تطلق تجاريا هاتفا ذكيا قابلا للطي. كما أنها أول شركة تقوم بتطوير مستشعر كاميرا هاتف ذكي بدقة 108 ميغابكسل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك