سامسونغ تطلق ميزة مذهلة للمكفوفين
سامسونغ تطلق ميزة مذهلة للمكفوفينسامسونغ تطلق ميزة مذهلة للمكفوفين

سامسونغ تطلق ميزة مذهلة للمكفوفين

أعلنت شركة "سامسونغ" الكورية عن ثلاث ميزات جديدة لإمكانية الوصول لهواتفها الذكية، ستساعد الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية في فهم البيئة المحيطة بطريقة أفضل والتغلب على الحواجز في الحياة اليومية، كما ستجعل استخدام هواتف غلاكسي أسهل للجميع.

ووفقا لموقع sammobile التقني، فإنه يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول البيئة المحيطة بشكل سريع ويمكن للمستخدمين الوصول إليها بسهولة من خلال الحد الأدنى من التفاعل مع الهاتف الذكي.



وتعتمد ميزات إمكانية الوصول الجديدة التي تتضمن كاشف الألوان والقارئ السريع ووصف المشهد على قدرات Bixby Vision التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وتساعد ميزة "كاشف الألوان" الأشخاص في معرفة لون الأشياء، على سبيل المثال، ويمكنهم معرفة لون الملابس لاختيار الملابس التي تناسبهم، ويمكن للمستخدمين الذين يجدون صعوبة في تحديد الألوان التمييز بين أنواع مختلفة من الفواكه أو المنتجات الغذائية أيضا.

وبالنسبة لميزة  Quick Reader (القارئ السريع) فهي تعمل على قراءة النص المكتوب أو المطبوع في الوقت الفعلي، حيث يمكنها التعرف على أكثر من 1000 عنصر وكائن شائع والتعرف على المنتجات الغذائية وقراءة النص المكتوب على الملاحظات اللاصقة.



ويستخدم Scene Describer الذكاء الاصطناعي لوصف الصور، سواء تم التقاطها باستخدام كاميرا الهاتف أو تم تنزيلها على الهاتف من مصادر خارجية، ويمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية في تجنب العوائق أثناء التنقل إلى أماكن مختلفة مثل المنزل أو المتجر.

وقالت شركة "سامسونغ" إنها تعمل باستمرار مع المستخدمين لفهم احتياجاتهم، وتخطط لأخذ ملاحظاتهم للتعاون في المزيد من ميزات إمكانية الوصول هذه.

وتقدم سامسونغ بالفعل ميزات إمكانية الوصول مثل السمات عالية التباين والاستشعار الضوئي كجزء من One UI 2.0.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com