سامسونغ تحصن هواتف Galaxy S20 من الاختراق.. تعرف على التفاصيل

سامسونغ تحصن هواتف Galaxy S20 من ال...

توفر الشريحة مساحة معزولة لتخزين البيانات السرية مثل التفاصيل البيومترية ورقم التعريف الشخصي وكلمات المرور وغيرها.

المصدر: إيناس السيد - إرم نيوز

قررت شركة سامسونغ الكورية إضافة شريحة أمان مخصصة لهواتف Galaxy S20 و+Galaxy S20 وGalaxy S20 Ultra؛ وذلك للحماية من ”الاستخدام غير المرغوب للبيانات من قبل وكلاء ضارين“.

وأوضحت الشركة، أن شريحة (S3K250AF Secure Element SE) تعمل كدرع وقائية ضد الأجهزة المتقدمة أو الهجمات المادية، وحماية بيانات المستخدم المخزنة على الهاتف الذكي من المتسللين، وفقًا لموقع sammobil التقني.

وتمنع شريحة SE من سامسونغ الجهات الخبيثة من التلاعب بمكونات الأجهزة في الهاتف أو افتعال أخطاء في الأجهزة أو تحليل الانبعاثات الكهرومغناطيسية أو الحرارة لخرق أمان الهواتف الذكية.

كما توفر الشريحة مساحة معزولة لتخزين البيانات السرية، مثل: التفاصيل البيومترية، ورقم التعريف الشخصي، وكلمات المرور وغيرها.

وبالإضافة إلى تشفير البيانات السرية، تستخدم شريحة الأمان درعًا مادية ضد الهجمات المادية، يمكنها الكشف عن تغييرات الجهد أو درجة الحرارة غير الصالحة أو التنبيه لوجود خلل الطاقة، كما أنها تجعل من المستحيل على المهاجمين إعادة تعيين كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي الفاشلة لإلغاء قفل الجهاز.

ومن المقرر أن يدعم الجمع بين شريحة الأمان S3K250AF والبرامج المحسنة من سامسونغ مثل Strongbox Keymaster إمكانية تخزين المفاتيح الخاصة والبيانات الحساسة بشكل آمن مثل محافظ العملات المشفرة أو كلمات المرور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com