ترامب يلغي الحظر المفروض على ”هواوي“

ترامب يلغي الحظر المفروض على ”هواوي“

المصدر: فريق التحرير

ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحظر الأمريكي المفروض على الهواتف الصينية ”هواوي“، ليسمح بذلك للشركات الأمريكية بالتعامل مع الشركة الصينية.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية أعلنت أنها أضافت هواوي تكنولوجيز و70 شركة تابعة لها إلى ”قائمة الكيانات“ الخاصة بها في خطوة تمنع الشركة من الحصول على مكونات وتكنولوجيا من شركات أمريكية بدون موافقة الحكومة.

وقال ترامب بعد محادثات أجراها مع الرئيس الصيني على هامش قمة مجموعة العشرين بأوساكا اليابانية اليوم السبت، إن الصينيين ”يعتقدون أنهم قادرون على عمل شيء لا يمكن لأحد القيام به (تقنيات اتصالات الجيل الخامس 5G) ولدينا إنتاج مشابه في سيليكون فالي في كالفورنيا، وسوف نستمر في إنتاج وبيع تلك الهواتف (هواوي) وليس لدي مشاكل مع الشركات التي لديها قدرة تسويقية“.

من جهة أخرى، أعلن ترامب أن بلاده لن تفرض رسومًا جديدة على الصين، لكنه أضاف أن إدارته لن تلغي الرسوم السابقة، موضحًا أنه مستعد للمضي قدمًا في التفاوض مع الصين التي وصفها بأنها ”لديها رغبة حقيقية في التوصل لاتفاق معنا“.

وأكد ترامب أهمية فرض الرسوم الجمركية وقال: إن الممارسات التجارية السابقة غير العادلة كانت تخرج نحو 500 مليار دولار من الاقتصاد الأمريكي وهي التي تسبب العجز التجاري الأمريكي مع الصين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com