بعد عامين من الانتظار.. ”أبل“ لن تطلق شاحنها اللاسلكي AirPower‏ – إرم نيوز‬‎

بعد عامين من الانتظار.. ”أبل“ لن تطلق شاحنها اللاسلكي AirPower‏

بعد عامين من الانتظار.. ”أبل“ لن تطلق شاحنها اللاسلكي AirPower‏

المصدر: محمد عادل -إرم نيوز

أعلنت شركة ”أبل“ رسميًا يوم الجمعة قرار تراجعها عن إطلاق منصتها للشحن اللاسلكي AirPower والتي كشفت عنها منذ عامين، وكان من المتوقع وصولها إلى الأسواق في 2018، ولكنها تأخرت حتى الآن.

وأوضحت ”أبل“ في بيان رسمي أن السبب الرئيسي وراء إلغاء الفكرة هو أن المنصة لم تتمكن من بلوغ الحد الأقصى من معايير الأداء والكفاءة التي وضعتها ”أبل“، ولذلك قررت عدم إطلاق AirPower في الأسواق.

واعتذرت الشركة في بيانها، الذي خرج على لسان نائب مدير قطاعها لتطوير المنتجات دان ريكيو، إلى جمهورها الذي طال انتظاره للمنتج الجديد، مشيرة إلى أنها ما زالت تؤمن وبقوة بأن المستقبل يكمن في التقنيات اللاسلكية وأنها ستدعم هذا الاتجاه دائمًا.

يذكر أنه طوال الفترة السابقة لإعلان ”آير باور“ في 2017، تواردت التقارير حول تأخر أبل في الدخول إلى سوق الشواحن اللاسلكية نتيجة عامل ارتفاع درجة حرارة الأجهزة الخاصة بالشحن، ولذلك استغرقت الشركة فترة للكشف عن لاعبها الخاص في هذه السوق، ولكن التراجع عن دخول عالم الشحن اللاسلكي الآن سيجعل ”أبل“ متأخرة عن شركات عملاقة في السوق التقنية بدأت طرح منصات الشحن ”الوايرلس“ بشكل افتراضي داخل صناديق هواتفها مثل شاومي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com