هواتف أبل تتعرض لهجوم خبيث في شكل حملة إعلانية

هواتف أبل تتعرض لهجوم خبيث في شكل حملة إعلانية
People look at iPhones at the World Trade Center Apple Store during a Black Friday sales event in Manhattan, New York City, U.S., November 23, 2018. REUTERS/Andrew Kelly

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

كشفت شركة Cofiant للأمن المعلوماتي، عن تقرير جديد يثبت وقوع مستخدمي هواتف وأجهزة أبل العاملة بنظام تشغيلها iOS، تحت وطأة هجوم إعلاني خبيث.

ويقود الهجوم فريق الهاكرز الشهير ScamClub، والذي تمكن من اختراق 300 مليون عملية تصفح للإنترنت على مدار 48 ساعة خلال شهر أغسطس/ آب الماضي.

ووفقًا لما نقله موقع “سلاشدوت”، فإن الهجوم اعتمد على أسلوب الـMalvertising، والذي تقوم فكرته على مهاجمة الهاكرز، للشيفرات المصدرية البرمجية الخاصة بالمواقع الإلكترونية، ومن ثم يقومون بتحديد الأكواد الخاصة بالإعلانات.

بعد ذلك يتم تفخيخ تلك الإعلانات بروابط خاصة بمواقع مزيفة، بحيث عند ضغط المستخدم عليها، يتم تحويله مباشرة إلى المواقع المزيفة، ليكون جهازه مكشوفًا أمام الهاكرز، ويحصدون منه ما يريدون.

واعتمد الهجوم على تحويل المستخدمين إلى مواقع إباحية، وأخرى خاصة بالحصول على بطاقات خصم مزيفة، وبالتالي يمكن للهاكرز أن يقوموا بتحميل أي ملفات خفية في الخلفية على هواتف المستخدمين، ليسرقوا منها البيانات أو يتتبعون استخدامهم، كما يمكنهم إقناعهم لشراء بطاقات الخصم ومنتجات مزيفة.

ولم تعلق شركة أبل حتى الآن على الواقعة، على الرغم من أن الشركة الأمنية اعتبرت هذا الهجوم واحدًا من أضخم الهجمات الإعلانية الخبيثة التي تتعرض لها أجهزة أبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع