هذه المزايا جذبت المستخدمين للآيباد الجديد (صور) – إرم نيوز‬‎

هذه المزايا جذبت المستخدمين للآيباد الجديد (صور)

هذه المزايا جذبت المستخدمين للآيباد الجديد (صور)

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

قدمت شركة أبل خلال حفل أقامته، أمس الثلاثاء، جهازها الجديد اللوحي آيباد برو، الذي يحمل عددًا من المزايا والإمكانيات المتطورة التي تجعله تحديثًا يستحق اهتمام المستخدمين عشاق الشاشات الكبيرة.

شاشة أكبر

ركزت أبل بكل الطرق على أن تجعل شاشتها محور اهتمام مستخدمي الآيباد في الجهاز الجديد، حيث عدلت من تصميم شاشة الجهاز الجديد، حيث تخلت تمامًا عن الزر الرئيس، لتكون أكبر في نفس هيكل الآيباد القديم.

واتسعت الشاشة إلى 11 بوصة والإصدار الثاني 12.9 بوصة، وذلك دون أي تغييرات في حجم الجهاز ككل، إلى جانب استخدام تقنية Liquid Retina  التي تجعل الشاشة أكثر عمقًا في عرض الألوان، وقد استخدمت تلك التقنية في هاتفها آيفون XR.

أداء أقوى

وسلطت أبل الأضواء على أداء الآيباد الجديد باعتبار أن معظم مستخدمي الجهاز من المصممين والمطورين المهتمين بأداء أجهزتهم، بالإضافة إلى احتياجهم لقوة معالجة لإتمام مهامهم الشاقة، فقد زودت الشركة جهازها الجديد بمعالج A12X Bionic، وهو يحمل 10 مليارات ترانزيستور ويتمكن من إنجاز 5 تريليونات عملية في الثانية الواحدة.

وزعمت أبل أن قوة الآيباد تجعله ينافس منصات الألعاب مثل إكس بوكس ون من مايكروسوفت، وكذلك أطلق مدير أبل التنفيذي، تيم كوك، جملة نارية: ”آيباد الجديد أسرع بنسبة 92% من أي جهاز كمبيوتر محمول في العالم“.

مخرج USB-C

تقديم مخرج جديد، كانت نقطة ذكية من جانب أبل لإرضاء المستخدمين، حيث وضعت الشركة مخرج يو أس بي من الجيل الثالث والذي سيضع الآيباد الجديد في نفس التصنيف الخاص بأجهزة ماك وماك بوك الحاسوبية المشهورة بقوة أدائها، إلى جانب أن أبل تسمح للمستخدم أن يشحن أي جهاز من خلال نفس الفتحة، وتلك ميزة ستسهل كثيرًا على مستخدمي آيفون بشكل خاص.
قلم ”تاتش“
وجعلت آبل جانبي الآيباد الجديد ممغنطين كي يثبت فيهما قلمها الجديد Apple Pencil 2، حيث حصل على تصميم جديد كليًا فأصبح أحد جانبيه مسطحًا أملسًا ليسهل تثبيته على أي سطح دون أن يتدحرج، خاصة تثبيته على جانبي الآيباد الجديد، حيث إنه خلال ذلك يمكن شحنه لاسلكيًا.
فقد تخلت أبل عن مخرج الـ Lightening port من القلم ليصبح أكثر بساطة في تصميمه، إلى جانب جعله يدعم بعض الإيماءات بالأصابع مثل النقر مرتين للتبديل بين أدوات الرسم.
بصمة الوجه
أصبح آيباد برو الجديد هو أحدث أجهزة أبل التي تدعم العمل بتقنية بصمة الوجه Face ID، حيث إن الشركة زودت الهاتف بنفس مستشعرات التصوير والكاميرا الموجودة في هاتف آيفون إكس، ليتمكن المستخدم من تأمين جهازه الجديد ببصمة وجهه، بعد تخلي الشركة عن زر Home والذي كان يحمل مستشعر البصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com