ابتكار جديد من سامسونغ لهواتفها منحنية الشاشة – إرم نيوز‬‎

ابتكار جديد من سامسونغ لهواتفها منحنية الشاشة

ابتكار جديد من سامسونغ لهواتفها منحنية الشاشة

المصدر: توفيق إبراهيم - إرم نيوز

كشفت شركة ”سامسونغ“ عن توجهها نحو ابتكار هواتف ذكية قابلة للطي مع تطويرها لبطاريات منحنية.

وابتكرت الشركة الكورية الجنوبية طريقة لتصنيع بطارية قابلة للانحناء ذات سعة كبيرة يمكنها تخزين ما بين 3 و6 آلاف ميلي أمبير.

وبحسب مجلة ”نيوزويك“ الأمريكية، تعدُّ البطاريات الجديدة بعيدة كل البعد عن التصميم المرن للبطارية التي ابتكرتها شركة Samsung SDI منذ 4 أعوام ذات سعة 210 ميلي أمبير.

ويتطلب الهاتف القابل للطي أكثر من مجرد شاشة مرنة، حيث قد يكون من الضروري أيضًا أن يكون بعض المكونات الداخلية مقوَّسة، الأمر الذي أخَّر ظهور مثل هذه الهواتف حتى الآن.

ويفترض أن تبدأ شركة Samsung Display عملية الإنتاج التجريبية للوحات OLED المخصصة للهواتف الذكية القابلة للطي.

ويتوقع أن تكون أجهزة الهواتف الذكية القابلة للطي، والمتضمنة لوحات OLED  بمثابة السلاح السري لإنقاذ الشركة الكورية الجنوبية من حالة ركود النمو في مجال الهواتف الذكية، والذي يعدُّ مفتاحًا للشركة أجل زيادة معدل الاستخدام، وتقليل الفجوة المتسعة مع الشركات الصينية.

ويفترض أن يكون جهاز Samsung Galaxy X مزودًا بشاشة ضخمة، لذا ستكون البطارية ذات السعة الكبيرة ضرورية للحفاظ على تشغيل الجهاز، ويقال إن الشاشة ستكون بقياس 7.3 بوصة في الحد الأقصى و4.5 بوصة عند طيها.

وتتحدث المعلومات عن أن تكلفة الهاتف ستكون حوالي 1850 دولارًا أمريكيًا عند إصداره، ما يجعله هاتف الشركة الأكثر تكلفة على الإطلاق، مع إمكانية انخفاض هذا السعر من أجل زيادة الميزة التنافسية لشركة سامسونغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com