لعشاق سامسونغ.. قلم ”نوت 9“ سيأتي بميزة جديدة – إرم نيوز‬‎

لعشاق سامسونغ.. قلم ”نوت 9“ سيأتي بميزة جديدة

لعشاق سامسونغ.. قلم ”نوت 9“ سيأتي بميزة جديدة

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشفت وثيقة جديدة اعتمدتها هيئة الاتصالات الفيدرالية FCC عن قيام شركة سامسونغ بتزويد قلمها الذكي S Pen بتقنية الاتصال عبر البلوتوث، ما يشير إلى احتمالية قدوم هاتف جلاكسي نوت 9 المنتظر بتلك الميزة الجديدة، والتي ستتيح للمستخدمين العديد من التطبيقات الجديدة بعيده عن مجرد الرسم والكتابة على شاشة الهاتف مباشرة.

ووفقًا لما نشره موقع ”ذا فيرج“ التقني، فإن ميزة البلوتوث ستجعل القلم متصلًا عن بعد بالهاتف، وبالتالي يمكنك مثلًا أن تكتب على أي سطح، ويتم تسجيل حركة القلم وفهم أنك تكتب وبالتالي ما تكتبه أو ترسمه يتم تسجيله أوتوماتيكيا على هاتفك، بالإضافة إلى ذلك قد يمكن أن تتحكم في تشغيل الموسيقى بحركة بسيطة على القلم.

ولكن تلك الميزة قد تغير من تصميم القلم الذي لم يطرأ عليه أي تعديلات منذ إطلاق عائلة النوت، فعمل البلوتوث على القلم سيحتم وجود بطارية بداخله لتشغيله، إلى جانب ضرورة وجود طريقة لتثبيت القلم خلال وجوده خارج مكانه في الهاتف، بحيث لا يضيع، كما أنه لا بد من وجود طريقة لتحديد مكانه في حال ضاع بالفعل.

ولم تعلق سامسونغ على تلك التسريبات، وسيظل علينا الانتظار حتى يوم 9 أغسطس /أب وهو موعد الإطلاق الرسمي الذي أعلنته مطلع الشهر الجاري الشركة الكورية الجنوبية لإطلاق النوت 9.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com