شاهد مميزات هاتف ”بلاك بيري“ الجديد

شاهد مميزات هاتف ”بلاك بيري“ الجديد

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

أطلقت شركة ”بلاك بيري“ الأمريكية هاتفها الجديد الذي طال انتظاره ”بلاك بيري كي 2“ 2 BlackBerry KEY2الجديد في حدث كبير بمدينة نيويورك أمس الخميس.

وجاء الهاتف بمواصفات وتصميم مشابه لهاتف العام الماضي ”كي 1″Keyone، لكن بمعالج أحدث ورام أكبر.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، عانى فريق إعداد ”كي 1“ من بعض المشاكل الكبيرة في الأداء، والتي أرجعها الكثير من المستخدمين إلى المعالج وذاكرة التخزين العشوائية (رام)، لذلك عملت الشركة على إصلاح تلك الأخطاء في هاتفها الجديد هذا العام.

ويتميز هاتف ”كي 2“ الجديد برام سعته 6 جيجا بايت، ومعالج ”سنابدراجون 660″، وسعة تخزين تبلغ 64 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت وبطارية بقوة 3500 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع Quick Charge 3.0عبر USB-C.

ويعمل الهاتف الجديد على تحسين أداء الكاميرا من خلال اعتماد إعداد كاميرا مزدوجة بمستشعرات 12 ميجا بكسل في الخلف.

ويستخدم جهاز الاستشعار الثانوي لتحسين وضع البورتريه، بالإضافة إلى وضع ”أوبتيكال سوبر زوم“، بينما تصل دقة الكاميرا الأمامية إلى 8 ميجا بكسل.

وميزت شاشة ”كي 2“ تحديثًا كبيرًا عن سلفه، فهو يأتي بشاشة عرض LCD مقاس 4.5 بوصة بدقة 1620×1080.

ويعمل الهاتف على الإصدار الثاني من Keybox بنظام أندرويد أوريو 8.1، وتقول شركة بلاك بيري إن التحديثات الأمنية ستصل الهاتف شهريًا، كما هو معتاد.

ومن أبرز التحسينات الكبيرة الملحوظة في هاتف ”كي 2“ لوحة المفاتيح، والتي شهدت بعض التحسينات الدقيقة التي من شأنها أن تحدث فرقًا كبيرًا في الاستخدام اليومي للهاتف، فأصبحت الأزرار نفسها أطول بنسبة 20٪، ولها تباعد أفضل، وغير لامعة بدلاً من البلاستيك اللامع المستخدم في كي 1.

كما أضافت بلاك بيري ”مفتاح السرعة“ الجديد إلى ”كي 2″، والذي يمكن استخدامه في وظائف قابلة للتخصيص.

ويتوفر هاتف بلاك بيري الجديد باللونين الأسود والفضي، وسيصبح متاحًا خلال الشهر الجاري بسعر 649 دولارًا أمريكيًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com