كل ما تريد معرفته عن نظام تشغيل الآيفون الجديد IOS 12

كل ما تريد معرفته عن نظام تشغيل الآيفون الجديد IOS 12

المصدر:  أحمد نصار – إرم نيوز

ستقدم شركة أبل لمحة أولية عن نظام التشغيل الجديد الخاص بها IOS 12 والذي ستعمل به هواتف آيفون الجديدة هذا العام 2018 خلال مؤتمر مطوري أبل العالمي السنوي يوم الاثنين المقبل.

كما ستقوم الشركة بتحديث أجهزة آيفون وآيباد الحالية عندما يتم إطلاق النظام بشكل رسمي في وقت لاحق من هذا العام.

ويهدف نظام التشغيل الجديد لإصلاح مشكلات الأنظمة السابقة وتحسين أداء أجهزة أبل، وفقا لما ذكره موقع ”سي نت“ الأمريكي.

الصحة الرقمية

تعتبر الصحة الرقمية إحدى المميزات التي يمكن لشركة أبل تسليط الضوء عليها، إذ أعلن صانعو أجهزة آيفون عن أدوات جديدة ستساعد المستخدم على إدارة أو ”تقليص“ الوقت الذي يقضيه في استخدام الهاتف، وفقًا لما ذكرته صحيفة ”بلومبيرغ“ الأمريكية.

وعلى غرار لوحة تحكّم نظام تشغيل أندرويد، ستساعد أدوات الصحة الرقمية من أبل على مكافحة ”إدمان“ الهواتف الذكية وتمكين الآباء من مراقبة هواتف أطفالهم بشكل أفضل.

تقنية الواقع المُعزَّز

على الرغم من أن ألعاب الواقع المُعزَّز قد لا تحتل الصدارة في نظام التشغيل الجديد إلا أن أبل قد تصدر التحديث الجديد للتقنية في IOS 12، حسبما أضافت ”بلومبيرغ“.

ومن المرتقب أن تقوم أبل بتحديث تقنية التعرف على الوجه التي تستخدم الكاميرا الأمامية ثلاثية الأبعاد لتصبح أكثر دقة وأمانًا.

ومن المتوقع أن يحمل نظام التشغيل الجديد المزيد من رموز ”أنيموجي“ المتحركة لتصل إلى جميع أجهزة أبل.

 وسيضم تحديث IOS 12 المزيد من التحسينات والتعديلات الأخرى مثل زيادة القدرة التنبؤية للمساعد الصوتي سيري، وتأجيل الإشعارات ومراقبة سوق الأسهم وتحديد مكان مكالمات الفيديو بالإضافة إلى مشاركة الـ“أنيموجي“.

 وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن تصب أبل كامل اهتمامها على تطوير تقنية الواقع الافتراضي، إلا أن موقع ”سي نت“ ذكر أن شركة أبل تعمل على نظارات واقع افتراضي جديدة بدقة8K بيكسل لكل عدسة، وهو ما يعتبر مؤشرًا على اهتمام أبل ولو بشكل جزئي بتلك التقنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com