علوم وتقنية

شاشة هاتفك ستكون من الألماس في 2019 (صورة)
تاريخ النشر: 08 فبراير 2018 8:41 GMT
تاريخ التحديث: 08 فبراير 2018 8:41 GMT

شاشة هاتفك ستكون من الألماس في 2019 (صورة)

الشركة المصنعة أكدت أن العام المقبل سيشهد وصول أول الهواتف الذكية وإكسسواراتها التي تحمل تقنيات شاشاتها الماسية المتطورة.

+A -A
المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

كشفت شركة Akhan التقنية عن توصلها لأسلوب جديد في تصنيع شاشات الهواتف الذكية، سيقلب موازين السوق التقنية والتي تطورت بشكل كبير العام الماضي.

وحسب ما ذكر موقع ”فاندرويد“ التقني، فإن الشركة نجحت في أن تطور معمليًا خام مادة الماس بأنْ تتيح تصنيع شاشات الهواتف الذكية، وكذلك أغطية حماية الشاشات، وبالتالي أصبحت تلك الهواتف محمية ضد كسر شاشاتها حال تعرضت لأي حوادث سقوط مفاجئة.

وأوضحت الشركة أنها تعمل حاليًا بالفعل مع شركتين، إحداهما تصنّع الهواتف الذكية في السوق العالمية، والأخرى متخصصة في تصنيع إكسسوارات الهواتف الذكية، كي تسرع عملية تطوير وتجهيز الشاشات بالتقنية الجديدة.

وأوضحت الشركة، أن العام المقبل سيشهد وصول أول الهواتف الذكية وإكسسواراتها التي تحمل تقنيات شاشاتها الماسية المتطورة.

وتثير التقنية الجديدة تساؤلات حول مدى إمكانية تضمين مستشعرات البصمة أسفل الشاشات الماسية، كتلك التي قدمتها شركة سينابتكس مطلع العام الحالي في هاتف ڤيڤو X20 بلس، كما أن الماس يعتبر من أكثر المواد الطبيعية العاكسة للضوء، والفضول يدفع المستخدمين لإثارة تساؤل حول كيفية تغلب الشركة على تلك المشكلة، التي قد تعيق المستخدم عن الاستمتاع باستخدام الهاتف، عندما تعكس شاشته كمية ضوء كبيرة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك