تقنية ذكية تجعلك "ترى" الأصوات المرتفعة من حولك (فيديو)
تقنية ذكية تجعلك "ترى" الأصوات المرتفعة من حولك (فيديو)تقنية ذكية تجعلك "ترى" الأصوات المرتفعة من حولك (فيديو)

تقنية ذكية تجعلك "ترى" الأصوات المرتفعة من حولك (فيديو)

طوَّر فريق من الطلبة في جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم إكسسوارًا جديدًا يحمل اسم "Peri" وهو إكسسوار ضوئي يتم تركيبه في النظارات بحيث يساعد ضعاف السمع على التعرف على مصادر الأصوات المرتفعة من حولهم فيتنبَّهون إليها بسهولة، وفقًا لما جاء على موقع "ماشبل" التقني.

وقال "بافيثرن باكياناثن" المشرف على الفريق، إن إكسسوار "Peri" تعتمد فكرته على التقاط الأصوات المحيطة بالمستخدم من خلال 4 مايكروفونات عالية الدقة، يمكن التحكم في حساسيتها للأصوات ومن ثم يتم إطلاق إشارات ضوئية توضح اتجاه مصدر الصوت كي يلتفت إليه المستخدم ويتنبّه له.

ويعد ذلك أشبه بفكرة ألعاب الفيديو القتالية والتي توضح لك وأنت تلعب من أي جهة يضربك العدو كي تلتفت إليه وتواجهه.

وأشار "باكياناثن" إلى أنه حاليًا يجري العمل على تطوير الإكسسوار ليكون أصغر حجمًا وأخف وزنًا، كي يكون أكثر اندماجًا مع نظارات المستخدم، فيسهل عليه التعامل والاعتياد عليه في الاستخدام اليومي، خاصة أن المصابين بأعراض ضعف السمع يصل عددهم إلى 360 مليون شخص حول العالم وفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية.

ونجح "Peri" بحصد جائزة "James Dyson" على مستوى سنغافورة وستتم التصفية عالميًا خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك سيؤهل المشروع إلى أن يخطو خطوة جديدة ناجحة على طريق الخروج إلى أيدي المستخدمين قريبًا.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com