5 خدع سهلة تجعلك محترف تصوير في دقائق (صور)

5 خدع سهلة تجعلك محترف تصوير في دقائق (صور)

المصدر: ساندرا ماهر- إرم نيوز

مع الثورة التكنولوجية التي شهدها قطاع الهواتف الذكية، وما تمخض عنها من ارتباط بكاميرات عالية الدقة أصبح التصوير بالهاتف المحمول عادة منتشرة، إلا أن جودة الصور تبقى محل تساؤل مقارنة بالصور المحترفة والمتخصصة.

ومن المعروف أن معدات التصوير الفوتوغرافي المحترف تستلزم دفع الآلاف، ولكن هذا لا يعني أن التقاط الصور المذهلة هو من حق الأغنياء فقط.

ويقدم موقع ”بورد باندا“ بعض الحِيل التي يستخدمها المحترفون في التقاط الصور المذهلة دون إنفاق أموال طائلة، وتاليًا هذه الطرق:

 

  • 1- استخدام الفويل لإنشاء خلفية متلألئة

كل ما تحتاجه هنا هو مرآة ورق الفويل، وشريط لاصق، ولعبة أطفال، وبالطبع الكاميرا.

فقط قم بتثبيت ورق الفويل على خلفية حائط مثلاً، ثم ضع اللعبة على المرآة، بعد ذلك مع تثبيت الكاميرا على حافة المنضدة، التقط الصورة لترى مدى روعتها.

  • 2- استخدام المصفاة للحصول على ظل رائع.

عند استخدامك للمصفاة ستضفي ظلاً رائعاً على الوجه، وستظهر الصور باحترافية شديدة، ولن يصدق أحد استخدامك لتلك الأدوات البسيطة.

  • 3- استخدام كيس بلاستيكي لإضاءة احترافية (سوفت بوكس).

كل ما تحتاجه هو كيس بلاستيكي لتضعه على فلاش الكاميرا، وسترى نتيجة مبهرة، لأن ذلك الكيس البسيط أعطى للصورة إضاءة محترفي التصوير.

  • 4- استخدام حوض سمك لأخذ صورة أسفل المياه.

إذا أردت تصوير لقطة مميزة أسفل الماء ولا تدري كيف، كل ما تحتاجه هو الكاميرا، وحوض السمك، ويمكنك وضع الكاميرا داخل الحوض وتصوير ما تريد للحصول على لقطة مميزة.

  • 5- للحصول على صورة مثالية من زاوية مرتفعة.

كل ما تحتاجه هو شريط لاصق، وقطعة كرتون، وهاتفك، حيث تقوم بثبيت قطعة الكرتون بزاوية مرتفعة من الحائط، وضع بها هاتفك مع توجيه الكاميرا عليك، وستحصل على صورة مميزة بزاوية مثالية.

وبتلك الخطوات والأدوات البسيطة لن تحتار في تصوير أجمل اللقطات دون تكلفة كبيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة