بالصور.. كيف تعرف إذا كان الإيميل الذي أرسلته تمت قراءته؟ – إرم نيوز‬‎

بالصور.. كيف تعرف إذا كان الإيميل الذي أرسلته تمت قراءته؟

بالصور.. كيف تعرف إذا كان الإيميل الذي أرسلته تمت قراءته؟

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

لا يمكن أن يخلو يوم أي شخص يعمل أو يدرس على مستوى العالم من التعامل مع البريد الإلكتروني، لأنه وسيلة تواصل رئيسية في حياتنا وعملية للغاية، ولكن أحيانًا نقف في مواضع يصعب علينا اتخاذ قرارات فيها ومشكلات لابد من حلها بإجراءات حاسمة، ولكن كل ذلك يتعطل بسبب بريد إلكتروني لم يرد عليه الطرف المرسل إليه، لذلك نحتاج في كثير من الأوقات أن نعرف ما إذا كان الطرف الثاني قد وصلته الرسالة وقرأها أم لا.

تحل إضافة DoubleTick هذه المشكلة بطريقة سهلة جدًا، سيكون كل ما عليك فعله هو تثبيت الإضافة على متصفحك للإنترنت كروم، ومن ثم ستقوم بإنشاء حساب مجاني على متن الخدمة كي تتمكن من استخدامها.

بعد إنشاء حساب على الخدمة، سيكون كل ما عليك فعله الآن أن تكتب إيميل، وقبل إرساله، ستلاحظ وجود رسالة أسفل رسالتك تقول إن هذه الرسالة مرسلة عبر خدمة DoubleTick، ويمكن إزالتها عبر علامة إكس الموجود بجوارها، وبالتالي لن يعلم الطرف الآخر بأنك تستخدم الخدمة.

بمجرد وصول الرسالة إلى صندوق الوارد Inbox لدى البريد الإلكتروني للطرف الآخر، ستلاحظ وجود علامتي ”صح“ بجانب رسالتك المرسلة في Sent، وعندما يقوم بفتح رسالتك، ستتحول العلامتين إلى اللون الأزرق دليل على أنه قد قرأ الرسالة.

هذه الإضافة تتيح لك متابعة وصول وقراءة من ترسل إليهم رسائل إلكترونية عاجلة وترغب في رد سريع، بحيث يمكنك المتابعة معهم، فور التأكد من أنهم قد قرأوها، كما يمكن الاستفادة منها في كشف الكاذبين الذين يدعون أنهم لم يقرأوا رسالتك بعد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com