خدمة جديدة تتيح لك استخدام بطاقتك الائتمانية دون لمسها – إرم نيوز‬‎

خدمة جديدة تتيح لك استخدام بطاقتك الائتمانية دون لمسها

خدمة جديدة تتيح لك استخدام بطاقتك الائتمانية دون لمسها

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشفت شركة Worldpay لخدمات الدفع في إنجلترا عن تقنية جديدة تسمح للمستخدمين أن يستعملوا بطاقاتهم الائتمانية للشراء داخل بيئات الواقع الافتراضي، دون الحاجة لرفع نظارات VR عن أعينهم، وفقًا لما جاء على موقع ”إنجادجيت“ التقني.

وأوضحت الشركة أن الميزة الجديدة ستعتمد على أن يسجل المستخدم بشكل مسبق بيانات بطاقاته الائتمانية داخل التطبيق الذي يرغب في استخدام بطاقاته داخله، ومن ثم يتجول داخل التطبيق عبر نظارات الواقع الافتراضي وعندما يحتاج لشراء شيء ما سيكون عليه فقط أن يستخدم أذرع التحكم المصاحبة للنظارة في حمل العنصر المطلوب داخل البيئة الافتراضية ويتوجه به إلى آلة الدفع بالبطاقات الائتمانية الموجودة داخل البيئة الافتراضية.

وبمجرد تمرير العنصر عليها، تظهر للمستخدم أمام عينيه البطاقات المتاح استخدامها للدفع، وعند اختياره لإحداها وإتمام عملية الدفع، يخرج إيصال يثبت العملية، يمكن للمستخدم الاحتفاظ به في ذاكرة داخل التطبيق.

وستسهل الميزة الجديدة  تنفيذ فكرة التسوق الافتراضي سواء داخل محلات السوبرماركت الشهيرة عبر قيامها بتوفير منتجاتها في بيئة افتراضية تفاعلية يمكن للمستخدمين التجول بداخلها عبر أعينيهم دون أن يغادروا منازلهم.

وأوضحت الشركة البريطانية أن الميزة الجديدة ستتوافق للعمل حاليًا مع نظارة HTC Vive المزودة بأذرع تحكم ستتيح للمستخدم التفاعل مع البيئة التي يراها أمام عينيه داخل النظارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com