بالصور.. شركة تقدم خدمة تقنية مبتكرة للموتى – إرم نيوز‬‎

بالصور.. شركة تقدم خدمة تقنية مبتكرة للموتى

بالصور.. شركة تقدم خدمة تقنية مبتكرة للموتى

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

اعتدنا على تكسير العادات التقليدية في حياتنا، تحت سطوة التقنيات الحديثة، ووصل الأمر إلى القبور، إذ دشنت شركة ”بيونرجينا“ صيحة جديدة في عالم الموتى، حيث صممت أول مقبرة بشاشة ذكية في العالم، وفقًا لما نشره موقع الديلي ميل الإخباري.

وأشار تقرير الديلي ميل إلى أن المقبرة الجديدة ”هيئتها الخارجية فخمة مصممة بالكامل من الرخام، وتتضمن بداخلها شاشة تاتش بحجم 48 بوصة، تحمل في الوضع الطبيعي اسم المتوفى وتاريخ الوفاة، أما بمجرد أن يدخل أحد الزوار مجال المقبرة تلتقط مستشعرات الحركة المنتشرة في هيكل المقبرة الخارجي تلك الحركة، وعندها تقوم الشاشة في عرض بعض الخيارات التي يمكن للزائر الاختيار بينها لكي يتم عرض محتوى ما على الشاشة، مثل صور للمتوفى وإنجازات قام بها في حياته وأسماء أبنائه وزوجته وغيرها من معلومات حول حياته“.

وأشارت الشركة المطورة للمقبرة إلى أن الفكرة من المقبرة الجديدة تقوم على إحياء ذكرى ساكني القبور وجعلهم باستمرار في ذاكرة الأحياء المقربين إليهم، كي لا يشعر الأحياء بفراقهم ما سيؤثر بالإيجاب على حالتهم النفسية بالتأكيد.

وبدأت الشركة في استقبال عشرات الطلبات من العديد من الأشخاص في إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية، من أجل الاستفادة من الخدمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com