بماذا ردَّ مارك زوكربيرغ على حجب مكالمات فيديو واتساب في الإمارات؟

بماذا ردَّ مارك زوكربيرغ على حجب مكالمات فيديو  واتساب في الإمارات؟

انتقد مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مارك زوكربيرغ الإمارات، بسبب حجبها مزايا معينة لتطبيق المحادثات الشهير “واتس آب”.

وبعد أن أعلن زوكربيرغ على فيسبوك، يوم الثلاثاء، أن اتصال الفيديو أصبح ممكناً على تطبيق “واتس آب” قام مستخدم في الإمارات العربية المتحدة بالتذمر من عدم القدرة على استخدام الاتصال الصوتي أو اتصال الفيديو هناك فأجاب زوكربيرغ: “لديك حكومتك لتشكرها على هذا”.

وقالت سلطة تنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة في الماضي إنها تسمح للمشغلين المرخصين بتوفير خدمة الاتصال الصوتي عبر الإنترنت شريطة التنسيق مع شركات الاتصالات المحلية.

وهذه مسألة تجارية مطروحة منذ سنوات، فشركات الاتصالات المحلية على ما يبدو ترفض السماح بمثل هذه الخدمات لتأثيرها المحتمل على الأرباح اذا ما لجأ المستخدمون لمثل هذه التطبيقات في اتصالاتهم اليومية بدل المكالمات الهاتفية.

ويفضل المستخدمون في جميع أنحاء العالم توافر هذه التطبيقات المجانية، لكن شركات الاتصالات عموما ترى أنها هي من تتحمل التكلفة الفعلية لخدمات الانترنت عبر توفير الشبكة والبنية التحتية باهظة الثمن، بينما تأتي شركات مثل فيسبوك وغوغل وغيرها، وتحصد الأرباح.