علوم وتقنية

3 دول خليجية  تعدّ "بوكيمون غو" تهديدًا لبيانات المستخدمين والأمن العام
تاريخ النشر: 17 يوليو 2016 16:20 GMT
تاريخ التحديث: 22 يوليو 2016 6:29 GMT

3 دول خليجية تعدّ "بوكيمون غو" تهديدًا لبيانات المستخدمين والأمن العام

السعودية وقبلها الإمارات والكويت اعتبرت التطبيقات الإلكترونية التي تستخدم تقنية تحديد المواقع الجغرافية أو تقوم باستخدام الكاميرا الموجودة بالجهاز تهديدًا للخصوصية الشخصية والعامة.

+A -A
المصدر: ارم نيوز - متابعات

 اعتبرت  المملكة العربية السعودية  ما يتم في لعبة“ بوكيمون غو“ من تطبيقات الكترونية  تهديدا لبيانات المستخدمين وخصوصيتهم وإمكانية إساءة استخدام هذه المعلومات وتوظيفها .

 وكانت السعودية في ذلك تؤيد اليوم ما صدر بنهاية الاسبوع الماضي في الامارات والكويت من تحذيرات بهذا الخصوص. فقد أكدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات أن هذه التقنية ”تجعل خصوصية المستخدم مكشوفة للمتربصين“. وحذرت الهيئة مستخدمي هذه اللعبة من خطر التجسس على بياناتهم الخاصة،

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية دعت مستخدمي الأجهزة الذكية إلى أخذ الحيطة والحذر من الألعاب والتطبيقات الالكترونية التي تستخدم تقنية تحديد المواقع الجغرافية أو تقوم باستخدام الكامير الموجودة بالجهاز مثل  لعبة ”بوكيمون جو“.

 وحذرت الهيئة من تهديد هذه الألعاب والتطبيقات لبيانات المستخدمين وخصوصيتهم وإمكانية إساءة اسخدام هذه المعلومات وتوظيفها فيما لا يخدم مصالح المستخدمين، ودعت الهيئة إلى احترام خصوصية الآخرين عند استخدام تلك الألعاب بالإضافة إلى الحذر من استخدامها في الأماكن ذات الخصوصية.

 كما دعت الهيئة إلى المراجعة الدورية للصلاحيات المطلوبة من قبل الألعاب والتطبيقات التي يقومون بتحميلها على أجهزتهم الشخصية أو أجهزة الأطفال ومدى مناسبة منح تلك الصلاحيات وذلك حفاظاً على خصوصية وسرية البيانات والمعلومات الشخصية.

 يشار الى ان  اللعبة ”بوكميون جو“ أطلقت في أمريكا وأستراليا ونيوزيلندا في السادس من يوليو الجاري، ولاقت اهتماما عالميا واسعا، حيث تم تحميلها أكثر من عشرة ملايين مرة إلى الهواتف العاملة بنظامي ”آندرويد“ و“آي أو إس“.

و“بوكميون جو“ عبارة عن تطبيق عبر الهاتف الجوال يقوم على بحث اللاعبين عبر المواقع في العالم الحقيقي لإيجاد شخصيات ”البوكيمون“ الظاهرة عبر شاشات هواتفهم.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك