مايكروسوفت: غوغل كروم المسؤول عن فناء بطارية الكمبيوتر الشخصي

مايكروسوفت: غوغل كروم المسؤول عن فناء بطارية الكمبيوتر الشخصي

المصدر: أماني زهران - إرم نيوز

أجرت مايكروسوفت، سلسلة من التجارب التي تبين مدى فقر قوة محرك البحث غوغل، وأثبتت من خلال تجاربها أنه المسؤول عن فناء بطارية الكمبيوتر الشخصي، في حال مقارنته بمتصفحات أخرى.

ونشرت شركة مايكروسوفت، مقطع فيديو على موقع يوتيوب، للتجربة التي قامت بها، لتوضيح مقدار استهلاك متصفحات الإنترنت الأكثر شعبية، لبطارية جهاز الكمبيوتر الشخصي، واستخدمت في تجربتها نظام تشغيل ويندوز 10 مع تشغيل مقطع فيديو عال الدقة، عبر شبكة الإنترنت.

وباستخدام 4 أجهزة بنفس المواصفات التقنية والعادية، شغلت مايكروسوفت لكل منها متصفحًا مختلفًا، وكانت تلك المتصفحات الأربعة هي: غوغل كروم، فايرفوكس، أوبرا وبالتأكيد متصفح إيدج الخاص بشركة مايكروسوفت.

وجاءت نتائج التجربة التي أجرتها مايكروسوفت كالآتي: ”تمكن متصفح غوغل كروم من تشغيل الفيديو عال الدقة لمدة 4 ساعات و20 دقيقة تقريبًا، وهو الأسوأ بين بقية المتصفحات من حيث استهلاك البطارية، بينما استمر فايرفوكس لمدة 5 ساعات و10 دقائق، وجاء بعده متصفح أوبرا الذي استمر في تشغيل نفس الفيديو لمدة 6 ساعات و 19 دقيقة، أما متصفح مايكروسوفت إيدج فاستمر حتى 7 ساعات و 22 دقيقة، وهو الوقت الأطول بين بقية الأجهزة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة