جديد فيسبوك.. تعابير الوجوه الحقيقية بدل التعبيرية

جديد فيسبوك.. تعابير الوجوه الحقيقية بدل التعبيرية

المصدر: متابعات - إرم نيوز

في نقلة نوعية جديدة من التطبيقات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، سيمكن الموقع الأوسع انتشارا في العالم، المستخدمين من استعمال تعبيرات وجوههم كبديل عن الرموز التعبيرية التي أطلقت مؤخرا.

التقنية الجديدة ستكون باستخدام تقنية التعرف على الوجوه، إذ ستبحث فيسبوك في الصور التي أُشير للمستخدم فيها للعثور على أفضل وجه يناسب الرمز التعبيري المراد استخدامه.

مثال ذلك، أنه حين يظهر عند اختيار الشخص المستخدم للرمز التعبيري ”الوجه المبتسم“،  ستقوم فيسبوك بدل ذلك بالبحث في صور المستخدم للعثور على وجه باسم له واستعماله كرمز تعبيري، وستُطبق هذه الميزة مع الدردشات فقط، وقد تشمل مستقبلا التعليقات.

ويرى البعض أن هذه الميزة ستكون محدودة الاستعمال بالنظر لقلة المشاعر المتاحة في صور المستخدمين، إلا أن آخرين يرون أنها ستشجع من تعجبه الفكرة على رفع المزيد من الصور التي تشمل أكبر قدر من المشاعر، ما يتيح انتشار استخدام هذا التطبيق على نطاق واسع.

الفكرة في أصلها على ما يبدو مستوحاة من خدمة التواصل في بيئة العمل Slack، والتي تتيح استخدام رموز تعبيرية مخصصة.

وبحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية فإنها ليست هذه المرة الأولى التي تسير فيها الشركة على خطى Slack إذ أطلقت في شباط/فبراير الماضي ميزة ردود الأفعال Reactions التي سبقتها إليها Slack.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة