مايكروسوفت توقف دعم سكايب لأجهزة التلفاز الذكي

مايكروسوفت توقف دعم سكايب لأجهزة التلفاز الذكي

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إيقاف دعم وتطوير برنامج التراسل الفوري سكايب المخصص لأجهزة التلفاز الذكي.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنها ستتوقف عن طرح تحديثات لخدمة سكايب على أجهزة التلفاز الذكي بدءاً من أول حزيران/يونيو المقبل، علاوة على أنه سيتعذر على المستخدم إنشاء حسابات جديدة أو إدارة كلمات المرور عن طريق التطبيق المخصص لأجهزة التلفاز.

وعللت مايكروسوفت سبب إقدامها على هذه الخطوة بأنّ خدمة سكايب على أجهزة التلفاز لم تعد تلقى الاهتمام المناسب بسبب تغيّر عادات استخدام برنامج التراسل الفوري، وأصبح الاهتمام ينصب أكثر على قنوات الاتصال الأخرى عن طريق الحواسب والأجهزة الجوالة.

وأكدت الشركة الأميركية أن انتهاء دعم برنامج سكايب على أجهزة التلفاز لا يعني أن تطبيق التراسل الفوري لن يعمل بعد بداية شهر يونيو/حزيران على هذه الأجهزة، بل سيتمكن المستخدم من مواصلة استعمال خدمة سكايب عن طريق التلفاز الذكي.

ومع ذلك، فقد قامت بعض الشركات المنتجة لأجهزة التلفاز بإزالة تطبيقات سكايب من أجهزتها، وقد أعلنت شركة سامسونغ مؤخراً عن إيقاف دعم تطبيق سكايب على أجهزة التلفاز الذكي من إنتاجها بدءاً من 2 يونيو/حزيران القادم، بالإضافة إلى أن الموديلات الجديدة المقرر إطلاقها خلال العام 2016 لن تشتمل على تطبيق سكايب.

وقد أثار هذا القرار الكثير من الاستياء في منتديات الدعم الخاصة بخدمة سكايب وبعض الشركات المنتجة لأجهزة التلفاز الذكي؛ لأن توافر برنامج سكايب على أجهزة التلفاز كان من العوامل، التي دفعت الكثير من المستهلكين لشراء مثل هذه الأجهزة باهظة التكلفة. كما اشتكى آخرون من شراء تجهيزات الهاردوير باهظة التكلفة، مثل كاميرا الويب، والتي لم يعد لها استخدام بعد إيقاف خدمة التراسل الفوري على أجهزة التلفاز الذكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة