يتفوق على قارئ "أمازون".. إطلاق القارئ الإلكتروني InkPad Color بشاشة ملونة
يتفوق على قارئ "أمازون".. إطلاق القارئ الإلكتروني InkPad Color بشاشة ملونةيتفوق على قارئ "أمازون".. إطلاق القارئ الإلكتروني InkPad Color بشاشة ملونة

يتفوق على قارئ "أمازون".. إطلاق القارئ الإلكتروني InkPad Color بشاشة ملونة

كشفت شركة "PocketBook" الشهيرة التي تنتج قارئات كتب إلكترونية، النقاب عن إضافة جديدة إلى مجموعتها التي تعتمد على تقنية "E Ink".

وأعلنت الشركة عن طرح جهاز "InkPad Color" بشاشة مقاس 7.8 بوصة تتميز بتقنية "E Ink" القادرة على عرض الألوان حتى 4096 لونًا.

ولعل اللافت للنظر أنه لا يوجد الكثير من أجهزة القراءة الإلكترونية في السوق القادرة على التعامل مع الروايات المصورة أو الرسوم التوضيحية للكتب بالألوان الكاملة.

ويتفوق هذا الجهاز على القارئ الإلكتروني "PocketBook Color" بشاشة 6 بوصات والذي تم إطلاقه العام الماضي.
ومع قدرته على عرض أكثر من 4000 لون، فإن الجهاز يستخدم تقنية "Kaleido" التي تمتلك مرشح ألوان مطورا يعزز التباين والصفاء والإشباع اللوني مع تحسين معدل تحديث الشاشة أيضًا.



وتعمل هذه الميزة على تقليب الصفحات والتمرير بشكل أكثر سلاسة، إضافة إلى نقاء ووضوح النصوص والصور.
ويعتبر جهاز "PocketBook InkPad Color" الجديد مناسبًا لقراءة القصص المصورة وكتب الأطفال أو الرسوم البيانية والمخططات الدائرية.

وبالرغم من أن هذا الجهاز ليس أول قارئ إلكتروني ملون، إلا أنه الأول الذي يحتوي على شاشة كبيرة ويتفوق على جهاز أمازون "Kindle Oasis" قليلاً.



ويعمل "InkPad Color" بإصدار مخصص من Linux ويبلغ سمكه 8 مم ويزن 225 غرامًا، لذا يعتبر واحدًا من أثقل أجهزة القراءة الإلكترونية المتوفرة حاليًا، كما يتوفر بمساحة تخزين داخلية تبلغ 16 غيغابايت مع فتحة بطاقة "SD" تدعم 32 غيغابايت إضافية.

ويملك الجهاز بطارية بسعة 2900 مللي أمبير في الساعة ويدعم "Bluetooth 5.1" ويمكن من إقرانه بسماعات الرأس اللاسلكية والاستماع إلى الكتب الصوتية، كما يقوم بدعم 19 تنسيقا للكتب الإلكترونية إلى جانب ستة تنسيقات صوتية وأربعة أشكال رسومية.

ويباع الجهاز حاليًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مقابل 329 دولارًا ولكن في عدد قليل من الأسواق المختارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com