مايكروسوفت تعدد مزايا Surface Pro 7 وتسخر من "أبل"
مايكروسوفت تعدد مزايا Surface Pro 7 وتسخر من "أبل"مايكروسوفت تعدد مزايا Surface Pro 7 وتسخر من "أبل"

مايكروسوفت تعدد مزايا Surface Pro 7 وتسخر من "أبل"

قامت شركة مايكروسوفت بإصدار إعلان قصير، لإبراز أهم الميزات التي يدعمها حاسوب (سيرفس برو 7) Surface Pro 7 ووضعته في مقارنة مباشرة مع حاسوب (MacBook Pro) من "أبل".

مايكروسوفت لم تكتف بذلك، بل لجأت إلى مقاطع الفيديو الإعلانية المصممة بعناية، للسخرية من منتجات المنافسين أو انتقادهم، وهو أمر اعتادت كبرى الشركات التقنية في وادي السيليكون على فعله.

وشهد أحدث إعلان لحاسوب (سيرفس برو 7) مقارنة مايكروسوفت لحاسوبها مع حاسوب (MacBook Pro)، حيث قامت بسرد جميع الميزات في حاسوبها، التي يتفوق بها على حاسوب أبل.

يبدأ مقطع الفيديو بالتركيز على ما يعتقده الكثيرون، أنه أكبر نقاط الضعف في حاسوب (MacBook Pro) وهي ميزة (Touch Bar)، حيث قامت بمقارنته مع القلم الإلكتروني الذي يأتي مع حاسوبها ويتكامل بشكل رائع مع قدرات الشاشة التي تعمل باللمس.

يأتي حاسوب (Surface Pro 7) من مايكروسوفت مع شاشة تعمل باللمس، ومزودًا بقلم إلكتروني يساعدك في إنجاز العديد من المهام بسهولة، بينما لم تقدم أبل حاسوبًا بشاشة تعمل باللمس وقدمت في حاسوب MacBook Pro شريطًا صغيرًا أعلى لوحة المفاتيح، يُسمى (Touch Bar) يدعم باللمس.



مقطع الفيديو الإعلاني أوضح في عبارة مكتوبة بالأسفل، أن القلم الإلكتروني لا يأتي في الصندوق عند شراء حاسوب (Surface Pro 7)، حيث تُقرأ العبارة المكتوبة بالأسفل كالاتي: "القلم الإلكتروني وبعض التطبيقات الأخرى تُباع بشكل منفصل".

تجدر الإشارة، إلى أن شركة أبل تدرك مدى عدم تقبل المستهلكين لميزة (Touch Bar) في حاسوب (MacBook Pro)، وهذا ما ذكره المحلل الموثوق (Ming-Chi Kuo) الذي قال: "إن أبل تخطط لاستبدال (Touch Bar) بلوحة مفاتيح مادية للطرز القادمة، بقياس 14 بوصة و 16 بوصة".

ويتناول الفيديو الإعلاني -أيضًا- فروقات الأداء بين الحاسوبين، حيث تتفاخر مايكروسوفت بأن حاسوب (Surface Pro 7) لديه القدرة على تشغيل جميع التطبيقات، وهو أفضل عند ممارسة الألعاب، كما لم تنس مايكروسوفت تذكير المشاهدين بأن حاسوبها أرخص بكثير من حاسوب شركة أبل.

ويبدأ الطراز الأساس من حاسوب (Surface Pro 7) الذي يحتوي على شاشة بقياس 12.3 بوصة، بسعر 749.99 دولار، بدون الملحقات الإضافية، مثل: القلم الإلكتروني ولوحة المفاتيح، بينما يبدأ سعر حاسوب (ماك بوك برو) بقياس 13 بوصة بسعر 1,999 دولار، للطراز الذي يعمل بمعالج (M1)، و 1,799 دولار للطراز الذي يعمل بمعالج Intel.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com