ثغرة أمنية في "فيسبوك" تتيح علانية المعلومات الشخصية لمستخدمي "إنستغرام"
ثغرة أمنية في "فيسبوك" تتيح علانية المعلومات الشخصية لمستخدمي "إنستغرام"ثغرة أمنية في "فيسبوك" تتيح علانية المعلومات الشخصية لمستخدمي "إنستغرام"

ثغرة أمنية في "فيسبوك" تتيح علانية المعلومات الشخصية لمستخدمي "إنستغرام"

ظهرت ثغرة أمنية في منصة حسابات الأعمال في "فيسبوك" تمكن من الوصول إلى المعلومات الشخصية لمستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي العالمي "إنستغرام"، عن طريق استخدام أداة أتاحتها الشبكة الاجتماعية نفسها، بحسب ما كشفه باحث أمني.

ولفت الخبير الأمني النيبالي "سوجات بوكريال" الانتباه إلى ثغرة أمنية في ميزة تجريبية بتطبيق Business Suite من "فيسبوك"، المصمم لحسابات الأعمال والذي يتيح إدارة جميع حسابات المستخدم المتصلة عبر "فيسبوك" و"إنستغرام" في مكان واحد.

ويمكن أن تساعد الثغرة الأمنية المكتشفة مؤخرًا المهاجم في الحصول بسهولة على البيانات الخاصة بمستخدمي "إنستغرام"، وفقًا لتقرير The Verge.

وأضاف "فيسبوك" ميزة عرض بيانات المستلم الإضافية عند إرسال الرسائل باستخدام Instagram Direct.

وكان من المفترض أن تعمل الميزة فقط لمستخدمي الرسائل التسويقية، لكن التطبيق أتاح المعلومات الشخصية حتى للحسابات المغلقة وللذين اختاروا ميزة تقييد للرسائل في Direct، التي توفر إمكانية إرسال رسائل خاصة لصور ومقاطع فيديو إلى مستخدم معين أو أكثر.

وفي تصريح لـ The Verge، قال ممثل عن شبكة التواصل الاجتماعي: "إن هذا الخطأ ظهر لفترة وجيزة فقط، حيث بدأ الاختبار في أكتوبر، لم يكن الوصول إلى الخطأ متاحًا إلا لفترات قصيرة من الوقت خلال اختبار الميزة".

وتابع: "تم تصحيح المشكلة بسرعة ولم نعثر على أي دليل على إساءة استخدامها، وبموجب برنامج مكافأة الأخطاء، قمنا بمكافأة ذلك الباحث لمساعدتنا في الإبلاغ عن الثغرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com