باكستان تحظر تيك توك بسبب المحتوى "غير الأخلاقي"
باكستان تحظر تيك توك بسبب المحتوى "غير الأخلاقي"باكستان تحظر تيك توك بسبب المحتوى "غير الأخلاقي"

باكستان تحظر تيك توك بسبب المحتوى "غير الأخلاقي"

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في باكستان، اليوم الجمعة، حظر تطبيق "تيك توك" الصيني لعرض مقاطع الفيديو، بعد إخفاقها في تصفية المحتوى “غير الأخلاقي وغير اللائق”.

ويعتبر هذا القرار ضربة أخرى لتطبيق التواصل الاجتماعي الذي تعرض لتدقيق متزايد مع تزايد شعبيته في جميع أنحاء العالم.

وقالت هيئة الاتصالات الباكستانية: إن الحظر يأتي في ضوء “شكاوى من مختلف شرائح المجتمع ضد المحتوى غير الأخلاقي وغير اللائق في تطبيق مشاركة الفيديو"، مضيفة أنها ستراجع الحظر، وذلك رهنًا بآلية مرضية تقدمها "تيك توك" لإزالة المحتوى غير القانوني.

وردت الشركة الصينية قائلة إنها "ملتزمة باتباع القانون في الأسواق التي يتوفر فيها التطبيق، لقد كنا على اتصال منتظم مع هيئة الاتصالات الباكستانية، ونواصل العمل معهم، نأمل في التوصل إلى نتيجة تساعدنا على الاستمرار في خدمة مجتمع الإنترنت المفعم بالحيوية والإبداع في البلاد”.

وكان مسؤولون باكستانيون قد حذروا قبل القرار من حظر التطبيق، قائلين: “كنا نطلب منهم مرارًا وضع آلية فعالة لمنع المحتوى غير الأخلاقي وغير اللائق”، ولكن المنصة لم تكن قادرة على إرضاء السلطات الباكستانية بالكامل.

وقال مسؤول باكستاني ثانٍ إن القرار اتخذ بعد أن أبدى رئيس الوزراء عمران خان اهتمامًا شديدًا بالقضية، مضيفًا أن خان وجه سلطات الاتصالات ببذل كل الجهود لمنع المحتوى المبتذل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com