إسرائيل تعلن بدء تفعيل شبكات الاتصالات من الجيل الخامس
إسرائيل تعلن بدء تفعيل شبكات الاتصالات من الجيل الخامسإسرائيل تعلن بدء تفعيل شبكات الاتصالات من الجيل الخامس

إسرائيل تعلن بدء تفعيل شبكات الاتصالات من الجيل الخامس

بدأت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، تفعيل ترددات شبكات الهواتف من الجيل الخامس (5G)، الأمر الذي اعتبرته مصادر بالدولة العبرية تطورا تاريخيا في سوق الاتصالات، إذ أصبحت إسرائيل من بين عدد قليل من الدول التي بدأت تفعيل هذه الخدمة، التي ستوفر سرعة فائقة لنقل البيانات.

ووفق تقرير قناة "أخبار 12"، فقد أعطى وزير الاتصالات الإسرائيلي يوعاز هيندل الضوء الأخضر، لبدء بث الترددات، ناقلة عنه أنه منذ أن تولى مهمة وزير الاتصالات حدد هذه الخطوة كأولوية قصوى.

وتابعت أنه بعد صراعات وحديث عن نظريات المؤامرة بشأن تأثير الإشعاع الزائد للشبكات القائمة على الجيل الخامس، أصدر هيندل، صباح الثلاثاء، تصاريح تشغيل ترددات تكنولوجيا (5G) في إسرائيل لصالح شركة ""pelephone للاتصالات، وهي أول شركة وفرت خدمات الهاتف النقال في إسرائيل منذ عام 1986.

ونوهت القناة إلى أن إسرائيل بذلك انضمت إلى عدد قليل من الدول التي بدأت تشغيل هذه التكنولوجيا، منها كوريا الجنوبية والصين وبعض المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية.



خطوة مفاجئة

وحسب القناة، تغطي الخدمة في المراحل الأولى مناطق محدودة في إسرائيل، بناء على التقسيم الجغرافي والمواقع التي شهدت إرساء البنية الأساسية لشبكات الجيل الخامس، مشيرة إلى أن السرعة الفائقة والتي تتراوح بين 100 إلى 1000 مرة أسرع من الشبكات الحالية، وتصل سرعة التحميل فيها إلى ١ جيجابايت/ الثانية، ستكون متاحة في مناطق محددة ولمستخدمي هواتف ملائمة.

ومن غير المعروف ما إذا كانت الخطوة الإسرائيلية التي أعلن عنها اليوم على صلة باستثمارات صينية في قطاع الاتصالات في إسرائيل أم لا، ومع ذلك، حاولت قناة "أخبار 12" الحديث مع خبراء بشأن مواقع الشبكات الداعمة للشبكة وأماكن التغطية التي أصبحت قادرة على العمل، ومن ثم يستطيع المستخدمون معرفة ما إذا كانت مناطق سكنهم ضمن التغطية، لكنها لم تحصل على إجابة، هذا إضافة إلى فشلها في الحصول على رد بشأن كيفية إدخال هوائيات تقوية الإشارة للخدمة بهذا الشكل المفاجئ.

ونقلت القناة عن وزير الاتصالات هيندل أن إسرائيل "تقف في ذروة واحدة من أعمق الأزمات التي شهدتها، وأن غالبية الخدمات في ظل جائحة كورونا تعتمد اليوم على البنية التحتية الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأن استدامة هذه الخدمات تعتمد بالأساس على بنية تحتية متطورة".

 

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com